أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 21st August,2001 العدد:10554الطبعةالاولـي الثلاثاء 2 ,جمادى الآخر 1422

منوعـات

بهلوانيات لطيار أوكراني حطمت مقاتلة سريلانكية
* كولومبو رويترز:
قال مسؤولو سلاح الجو امس الاثنين ان طيارا اوكرانيا تحطمت مقاتلته هذاالاسبوع قرب المطار الدولي الوحيد في سريلانكا كان يؤدي بهلوانيات جوية احتفالا بعيد الطيران في بلاده.
وقتل الكابتن ل. فاليري بعدما اصطدمت طائرته الميج/27 التابعة لسلاح الجو السريلانكي بصف من المنازل خارج مطار بندرانيكا الدولي يوم السبت الماضي.واصيب في الحادث سبعة اشخاص على الارض.
وقال مسؤول رفيع بسلاح الجو طلب عدم نشر اسمه ان فاليري وزميل أوكرانيا أقلعا بالطائرة من قاعدة كاتوناياكي الجوية المجاورة للمطار في « مهمة رويتينةبشكل عام ولعمل تشكيلات جوية».
واضاف المسؤول «وبعد اقلاعهما قاما بحركات بهلوانية مثل اللف والدوران بعدما حصلا على تصريح خاص للاحتفال بعيد الطيران في اوكرانيا الذي حل يوم السبت».
وتحطمت طائرة فاليري بعدما فشلت في الارتفاع بعد حركة انقضاض.
ويعاني سلاح الجو في سريلانكا من نقص حاد في الطيارين ويوظف غالبا طيارين أجانب للقيام بعمليات ضد الثوار التاميل الذين يسعون لاقامة دولة منفصلة في شمال وشرق البلاد.
وبدأ فريق من سلاح الجو اجراء تحقيق بشأن سبب تحطم الطائرة امس الاثنين فيما ارسل الصندوق الاسود للطائرة الى أوكرانيا لتفريغ محتوياته.
وفاليري هو ثالث طيار اوكراني يلقي حتفه اثناء خدمته في سلاح الجو السريلانكي.
ووجه حادث تحطم الطائرة لطمة جديدة لسلاح الجو في سريلانكا الذي فقد ثماني طائرات من بينها واحدة ميج/27 وتعرض معظم سرب طائراته الى أضرار خلال هجوم انتحاري نفذه الثوار في 24 يوليو تموز.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved