أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 21st August,2001 العدد:10554الطبعةالاولـي الثلاثاء 2 ,جمادى الآخر 1422

الريـاضيـة

مفاجأة من العيار الثقيل في الدوري الألماني
* هامبورج د.ب.أ:
حقق فريق إنجيري كوتباص الذي اعتاد أن يتجرع كأس الهزيمة بالدوري الألماني لكرة القدم «البوندسليجا» مفاجأة من العيار الثقيل عندما نجح أمس الأول الاحد في الفوز بنتيجة 3/2 على غريمه القوي هيرتا برلين.
وبهذا الانتصار الكبير الصعب صعد كوتباص إلى المركز الثالث بجدول مسابقة الدوري الالماني محققا بذلك إنجازا غير مسبوق بالنظر إلى مستواه الضعيف. ومغزى فوز كوتباص على برلين يعود أيضا إلى حقيقة أن فريق العاصمة هو أحدالفرق القوية التي ضمنت لها مكانا في بطولة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم، وهي بلاشك من أكبر البطولات الاوروبية الكروية.
كان برلين قد تقدم بهدف أحرزه البرازيلي مارسلينوه في الدقيقة 26 من الشوط الاول، لكن كوتباص تغير أداؤه تماماً إلى الافضل، كما يقول الكتاب، ونجح في تسجيل هدفين متتاليين خلال ثماني دقائق فقط في الشوط الثاني.ثم عززهما كوتباص بهدف ثالث قبل انتهاء المباراة بعشر دقائق.
غير أن برلين تمكن من تسجيل هدف الترضية أي الثاني له.
وذلك بفضل مهاجمه مايكل بريتز «34 عاما» في الدقيقة الاخيرة من المباراة.
ومن نتائج المباريات الاخرى بالدوري الالماني لهذا الموسم واصل بروسيا مونشن جلادباخ الصاعد حديثا للدوري مسيرته الموفقة التي بدأها منذ بداية الموسم بالفوز على كولونيا بهدفين نظيفين. سجل هدفي جلادباخ كل من برند كورزينيتز والمهاجم آري فان لينت في الشوط الثاني من المباراة التي انتهى شوطها الأول بدون أهداف.
وهذا هو الفوز الثاني الذي يحققه جلادباخ منذ بداية الموسم وبه صعد الفريق إلى المركز السادس بجدول ترتيب أندية البوندسليجا برصيد سبع نقاط، بفارق يقل نقطتان عن كوتباص صاحب المركز الثالث وبأقل بخمس نقاط عن بروسيا دورتموند متصدر المسابقة حتى الآن.
كان دورتموند قد حافظ يوم «السبت» على سجله نظيفا بنسبة مائة في المائة من أي هزيمة عندما حقق فوزا مريحا بهدفين نظيفين على غريمه هانزا روستوك في عقر دار الاخير ووسط جمهوره.
أحرز هدفي دورتموندكل من توماس روسيكي والنيجيري صنداي أولسيه.
ويتصدر دورتموند قمة الدوري الالماني بفارق هدف واحد عن كايزرسلاوترن الذي نجا يوم السبت أيضا من هجوم ضار تعرض له مرماه في الشوط الثاني أمام هامبورج. غير أن المباراة انتهت في نهاية المطاف بنتيجة 3/2 لصالح كايزرسلاوترن.
وشهدت مباراة أخرى وفرة من الأهداف حيث تعادل بايرليفركوزين إيجابيا مع شالكه بنتيجة 3/3. وأقيمت المباراة على استاد شالكه الجديد الذي اكتظ مدرجاته بأكثر من 60 ألف من عشاق الفريق الذين خرجوا محبطين بعد انتهاء المباراة بالتعادل.
ويعتبر الاستاد الاحدث من نوعه في أوروبا وهو تحفة معمارية. وكان شالكه وصيف بايرن ميونيخ بطل الدوري الالماني الموسم الماضي.
من ناحية، حقق بايرن ميونيخ بطل الدوري الالماني وبطولة أوروبا للاندية الابطال الموسم الماضي فوزا سهلا بهدفين نظيفين على غريمه سانت ب ولي الضعيف. جاء هذا الفوز رغم غياب اثنين من أبرز لاعبي ميونيخ بسبب الاصابة هما صانع ألعابه ستيفان إيفنبرج ومحمد شوله.
وفي مباراة أخرى بالدوري الالماني. نجح شتوتجارت الذي كان قد صام عن تسجيل الاهداف في أول ثلاث مباريات له في الفوز 4/2 على نورمبورج الصاعد حديثا لدوري الاضواء.
في الوقت نفسه تعادل فرايبورج المفعم بأمل حجز مكان له في بطولة كأس الاتحاد الاوروبي للموسم الحالي إيجابيا مع فولفسبورج بنتيجة 1/1. وفي مباراة أخرى أقيمت الاحد نجح فريق ميونيخ 1860 الذي كان يتذيل جدول المسابقة في الفوز 3/1 على فيردر بريمن.
وبهذا الفوز الكبير صعد ميونيخ 1860 ستة مراكز مرة واحدة بجدول المسابقة حيث أصبح يحتل المركز الثاني عشر بين فرق الدوري الالماني البالغ عددهم 18 فريقا.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved