أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الاولـىالطبعةالثانيةاختر الطبعة

Tuesday 21st August,2001 العدد:10554الطبعة الثـالثة الثلاثاء 2 ,جمادى الآخر 1422

الاولــى

الإفراج عن 75 ناشطاً مسيحياً
انفجاران في لبنان أحدهما قرب قصر العدل
* * بيروت أ.ف .ب:
أفرجت لبنان مساء أمس الأثنين عن 75 ناشطا مسيحيا مناهضا لسوريا بينهم اللواء المتقاعد نديم لطيف منسق التيار الوطني الحر (بزعامة العماد ميشال عون المقيم في المنفى في باريس).
وأفاد مصدر قضائي أنه أفرج عن الموقوفين المتهمين ب«الاساءة إلى علاقة لبنان بدولة شقيقة (سوريا)» و«اهانة الرئيس» اللبناني اميل لحود بكفالة قدرها ثلاثة ملايين ليرة لبنانية (2000 دولار) وكان انفجاران قد هزا لبنان أمس الأثنين من دون ان يسفرا عن وقوع ضحايا نسبها أحد المسؤولين اللبنانيين إلى وجود(طابور خامس) في حين نفذ الجيش السوري تحركات محدودة لقواته في لبنان.
واوضحت الشرطة ان العبوة الاولى ووزنها اقل من كيلوغرام واحد وضعت تحت سيارة على مسافة حوالي 300 متر من مديرية الامن العام وانفجرت دون ان تسفرعن اصابات بالقرب من قصر العدل في بيروت حيث جرت محاكمة العديد من الناشطين المسيحيين الذين اعتقلوا في الفترة الاخيرة على خلفية مناهضتهم للوجود السوري في لبنان. فيما انفجرت العبوة الأخرى داخل شاحنة صغيرة متوقفة على الطريق السريع بالقرب من مدينة جونية (شمال بيروت) بدون ان تسفر عن اصابات كما اعلنت الشرطة مشيرة إلى «دوافع شخصية» وراء هذا الانفجار.
وفي تعليق على الانفجارين قال وزير النقل نجيب ميقاتي المقرب من دمشق يوجد طابور خامس في البلد (...) والأيدي الأثيمة تحاول ان تعبث بوحدة اللبنانيين.
وقد أعلن الرئيس السوري بشار الاسد أخيرا دعمه لنظيره اللبناني اميل لحود وللجيش اللبناني الذي نفذت أجهزة الاستخبارات التابعة له حملة اعتقالات بين 5 و8 آب/ اغسطس الماضي شملت حوالي 200 ناشط مسيحي مناهض للوجود السوري في لبنان وقد أفرج عن عشرات الناشطين منهم.ولا يزال 17 شخصا ينتمي معظمهم إلى القوات اللبنانية المحظورة قيد الاعتقال.
وبين هؤلاء المعتقلين المستشار السابق لقائد للقوات اللبنانية المنحلة توفيق الهندي.


أعلـىالصفحةرجوع




[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved