أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الاولـىالطبعةالثانيةاختر الطبعة

Tuesday 21st August,2001 العدد:10554الطبعة الثـالثة الثلاثاء 2 ,جمادى الآخر 1422

محليــات

التقى مديري المراكز والجمعيات الإسلامية في بريطانيا
الشيخ السديس يدعو إلى ضرورة التنسيق بين الجمعيات في العمل الإسلامي
* لندن واس:
التقى فضيلة الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس امام وخطيب المسجد الحرام مع مديري المراكز والجمعيات الإسلامية في بريطانيا الليلة الماضية بمقر المركز الإسلامي بلندن.
وتحدث فضيلة الشيخ السديس خلال اللقاء عن أهمية الدور الذي تقوم به المراكز والجمعيات الإسلامية والدعاة في نشر الدعوة الإسلامية والمحافظة على الهوية الإسلامية إضافة إلى خدمة أبناء الجالية الإسلامية وتبصيرهم بأمور الدين الحنيف والتأكيد على هويتهم.
ودعا فضيلته إلى ضرورة التنسيق بين هذه المراكز والجمعيات في العمل الإسلامي ونبذ الخلافات وتحقيق معنى الأمة الواحدة في الاجتماع وعدم التفرق مشددا على ان ذلك من اسباب نشر الدعوة الإسلامية.
وأشار فضيلته إلى ضرورة ربط نشاط المراكز الإسلامية بعلماء البلاد الإسلامية والأخذ بآرائهم ومراجعتهم فيما يجد على الساحة من مشكلات أو أمور تتعرض لها الجالية الإسلامية خاصة مع علماء المملكة العربية السعودية الحريصين كل الحرص على كل ما يساهم في دعم الجاليات الإسلامية في كافة بقاع المعمورة.
وكان مدير المركز الإسلامي في لندن الدكتور أحمد الدبيان قد ألقى كلمة في بداية اللقاء أشار فيها إلى أهمية مثل هذه اللقاءات للتواصل بين المراكز والجمعيات الإسلامية مشيرا إلى انها فرصة طيبة للتداول في تنسيق العمل الإسلامي وتعزيزه.
وأشار إلى انه سيكون هناك لقاء آخر بعد شهر من الآن داعيا مديري المراكز والجمعيات للتحضير لهذا اللقاء عبر اوراق عمل تتناول دور المراكز والتنسيق فيما بينها وتبادل الخبرات.
وقبيل اختتام اللقاء جرت مداخلات لمجموعة من مديري المراكز والجمعيات تناولت مشكلات الجاليات الإسلامية في الغرب والاحتياجات والصعوبات التي تواجه أعمالها.
ومن المقرر ان يقوم فضيلة الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس غدا بزيارة للمراكز والجمعيات الإسلامية في مدينتي كارديف وبرمنجهام البريطانيتين.

أعلـىالصفحةرجوع




[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved