أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الاولـىالطبعةالثانيةاختر الطبعة

Tuesday 21st August,2001 العدد:10554الطبعة الثـالثة الثلاثاء 2 ,جمادى الآخر 1422

الريـاضيـة

المغربي بيضوضان يرد وينتقد ويبرر ضياع السوبر
خطة المدرب سببت الخسارة وإخراج كماتشو لم يكن موفقاً!
لم أتوقف عن الكرة فكيف تكون لياقتي أقل يا آرثر!
حتى الصحافة ستلوم الشبابيين لو وضعوني في الاحتياط
حوار عبدالعزيز العبيد
حضر ولم يلعب فاستغرب الجميع، فالسؤال لماذا تم التعاقد معه هو الدائر على ألسنة الجميع حتى مصطفى بيضوضان استغرب هذا الأمر في «الجزيرة» وكيف تم ركنه في الاحتياط في حديث تميزت به «الجزيرة»:
* ما هي أسباب خسارتكم لبطولة السوبر؟
لم تكن مدة الاستعداد للبطولة كافية وان كان هذا ليس بالتبرير الكافي لأن الفريق لم يظهر بالمستوى الجيد وخصوصاً في لقاء جدة وصراحة خطة المدرب الشبابي لم تكن موفقة فهو في لقاء الرد في جدة لعب بخطة «5/4/1» ولعب بالشيحان وحده في الهجوم وكان يحتاج لمساعدة أكثر من بقية اللاعبين وكان يجب أن نلعب بخطة هجومية.
* هل تعني أن المدرب فشل في التعامل مع مباراة الاياب؟
لا أقول فشل ولكن ظروف اللقاء كانت صعبة ولا أعرف كيف كانت فكرته الأساسية هل سيحافظ على النتيجة بعد التعادل أو لا، ولكن لو سألت أي شخص عن طريقة اللعب سيقول لك إنها واحدة في اللقاءين وهذا ما لم يساعد على الخروج بنتيجة.
* ألا ترى أن حارس المرمى كان له دور كبيرفي الخسارة؟
الجميع حمَّل راشد مسؤولية الهدف الثاني ولكن قبل أن تصل الكرة لراشد كان هناك أربعة مدافعين وشاهدت كيف كان اللاعب يقف وحده ويسدد وأنا لا أحمّل أي شخص مسؤولية الهدف ولكن هي أمور تحدث دائما في كرة القدم.
*ألا تعتقد أن زميلك كماتشو تضرر من لعب هاتين المباراتين من حيث سمعته؟
كماتشو لم يلعب في مكانه ويجب أن نعرف أن كماتشو يلعب رأس حربة، والجميع يعرف كماتشو في المنتخب والأندية التي لعب لها ولم يؤد كماتشو جيداً لأنه لم يلعب في مكانه فالمدرب أشركه في وسط الميدان وهو متعود على التسجيل وعموماً يجب أن يحترم رأي المدرب إذا أراد اشراكه في أي مكان بالملعب وهذا أمر يتحمله المدرب لأن كماتشو رأس حربة وليس لاعب وسط ولو لعب الفريق بخطة «4/4/2» لكان أفضل بوجود كماتشو والشيحان في المقدمة وحتى التغيير الذي أجري لكماتشو لم يكن يفترض أن يحصل لأن اللحظات الأخيرة كان الفريق يعتمد فيها على الكرات الطويلة ويجب أن يكون هناك لاعب طويل يصطاد الكرات وربما جاءت كماتشو فرصة والشيحان لاعب قصير لا يستطيع التعامل معها وهو لاعب سريع ومفيد ولكنه بحاجة لمساعدة دائماً.
* كان هناك استغراب حول وجودك أنت وزميلك حاسي ولا تشاركان لماذا؟
حتى أنا استغربت من هذا الأمر فنحن كمحترفين يجب أن نلعب ولا نوضع في الاحتياط فأنا لم أتوقف أبداً عن الكرة بعد تركي الشباب وشاركت مع فريقي في المغرب وارتحت أسبوعاً واحداً فقط لماذا؟ لأن لدي رغبة كبيرة في تقديم شيء للشباب ولا أعرف كيف تدفع نقوداً في لاعب لتضعه في الاحتياط ولو سألت المدرب ربما أعطاك وجهة نظر معينة.
* سألت المدرب وقال إن اللاعبين الآخرين في الاحتياط أفضل لياقة منكم؟
هو مدرب أحترمه ولكنني بعد نهاية عقدي السابق مع الشباب لم أتوقف عن الكرة لعبت ثلاث مباريات واسترحت أسبوعاً واحداً بعد طلبي ذلك من الشباب وكيف يقول إن لياقتي غير جيدة وأنا لم أتوقف سوى أسبوع وربما لا يوجد لديه سوى هذا التبرير.
* يبدو أنك محبط كثيراً فتجربتك كانت فاشلة في المملكة؟
بالعكس لست محبطاً ولو كنت فاشلاً لأحضرت الإدارة رياض الجلاصي عوضاً عني.
* وربما لم تقنع المدرب بمستواك؟
لا أعرف ولكن التدريب ليس كالمباراة وإذا أشركتني في اللقاء أحكم عليّ وهل سأفعل لك شيئاً أم لا.
* هل ستجدد مع الشباب بعد نهاية عقدك بعد تصفيات الأندية العربية؟
لا أستطيع الحكم ربما بعد التصفيات القادمة أجيب على هذا السؤال فأنا أنوي، بل متأكد بإذن الله بأنني سأفعل شيئاً في هذه التصفيات ولدي عروض حالياً لا أستطيع البوح بها حتى تجهز تماماً ومن ثم سأقرر.
* ألا تخشى أن يضعك المدرب في الاحتياط أيضاً؟
لن أكون خاسراً فعقدي ينتهي بعد التصفيات وهو الذي سيخسر فأنا رابح بالتأكيد وإذا وضعني في الاحتياط سأجيب رغبته لأنني لاعب محترف وما أتمناه من الله ألا أوضع في هذا الموقف فحتى الصحافة ستسأل ولن ترحم الشبابيين فكيف تحضرون لاعباً وتضعونه في دكة الاحتياط؟! وما أريد أن أقوله انتظر وسترى ان كان بيضوضان يستحق اللعب مع الشباب أم لا في التصفيات القادمة.
وعموماً لولا الله ثم ثقة الأمير خالد بن سعد بي كرئيس للنادي لما أحضرني الشبابيون وأشكر الأمير خالد كثيراً على ثقته بي وأتمنى أن أظهر مستوىً أفضل بإذن الله.

أعلـىالصفحةرجوع




[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved