أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الاولـىالطبعةالثانيةاختر الطبعة

Tuesday 21st August,2001 العدد:10554الطبعة الثـالثة الثلاثاء 2 ,جمادى الآخر 1422

العالم اليوم

منظمة المؤتمر الإسلامي تطالب بإجبار إسرائيل على تنفيذ قرارات الشرعية الدولية
* جدة واس:
جددت منظمة المؤتمر الإسلامي دعوتها للمجتمع الدولي لتحمل مسؤلياته باجبار اسرائيل على تنفيذ قرارات الشرعية الدولية الخاصة بالقدس وفلسطين والنزاع العربي الاسرائيلي حتى يتسنى لهذه المنطقة الهامة من العالم ان تنعم بالسلام المنشود.
جاء ذلك في بيان صحفي أصدرته المنظمة أمس بمناسبة ذكرى المحاولة الاسرائيلية الاثمة لحرق المسجد الاقصى المبارك التى تصادف اليوم الثلاثاء.
وأكد البيان ان احلال السلام والامن في منطقة الشرق الاوسط لن يتم الا بوقف العدوان الاسرائيلي واحقاق الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني وفي مقدمتها حقه في العودة إلى دياره وممتلكاته واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
واشار البيان إلى ان ذكرى الاعتداء الآثم على المسجد الاقصى المبارك تأتي في الوقت الذي يستعد فيه مجلس الامن الدولي لعقد جلسة خاصة بطلب من منظمة المؤتمر الإسلامي لمناقشة الوضع المتدهور في الاراضي الفلسطينية المحتلة والتطورات الاخيرة في مدينة القدس.
وعبر البيان في هذا الصدد عن أمله في ان يشكل الاجتماع الطارئ لمجلس الامن فرصة ملائمة لاتخاذ الموقف العادل الذي يتطلع اليه المجتمع الدولي والذي من شأنه ان يحقق الانتصار للشرعية الدولية.

أعلـىالصفحةرجوع




[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved