أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 25th August,2001 العدد:10558الطبعةالاولـي السبت 6 ,جمادى الآخرة 1422

المجتمـع

إصدارات
إصدار جديد لمكتب الندوة بالأحساء
* الأحساء هدى البراهيم:
أصدر مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي بالأحساء كتاباً جديداً بعنوان «عوامل نجاح الخطاب الدعوي»، لفضيلة الدكتور يوسف بن عبداللطيف الجبر عضو هيئة التدريس بكلية المعلمين بالأحساء، وقدم الكتاب فضيلة الشيخ الدكتور سعد بن عبدالله البريك وقد تحدث مؤلفه فيه عن عوامل نجاح الخطاب الدعوي وذكر من ذلك التخطيط واختيار الموضوع والإعداد والوقت والصوت واللغة والأسلوب وثقافة الخطيب ومظهره وعلاقته بالجمهور والكتاب عبارة عن توجيهات نافعة لكل من يتصدر لتوجيه الناس سواء عبر الخطبة أو المحاضرة أو الدرس أو الكلمة.
وجدير بالذكر أن هذا الإصدار يأتي ضمن مناشط الندوة الداخلية وفي إطار برامجها الدعوية وخطتها لاستكتاب العديد من الأساتذة والمشايخ لنشر علومهم وإشاعتها بين المسلمين.
صرح بذلك محمد بن عبدالرحمن النافع مدير مكتب الندوة بالأحساء وأضاف أن هذا الإصدار يشكل الرقم 17 من إصدارات المكتب باللغة العربية.
*********
نشرة الحبيب الطبية في عددها السادس
قام مركز الدكتور سليمان الحبيب الطبي بإصدار العدد السادس من «نشرة الحبيب الطبية»، وقد افتتح د. سليمان الحبيب النشرة بكلمة تحت عنوان «من القلب».
كما تناول العدد الكثير من الموضوعات الطبية الهامة مثل عمليات اليوم الواحد حيث تحدث عنها بشكل مفصل المدير الطبي بالمركز المشرف على تجهيز مبنى غرف العمليات والتنويم أ.د سليمان الماجد والذي أوضح أن 70% من العمليات التي تجري الآن يتم تنفيذها من خلال عمليات اليوم الواحد ويعود السبب في ذلك لمراعاة عدة عوامل من أهمها تقليل تكاليف العمليات من 30 إلى 50% كما تحدث للنشرة الدكتور بيرت فيكستروم استشاري أمراض اللثة وزراعة الأسنان عن الأسنان وتطور زراعتها.
كما التقت النشرة الدكتور تيودور ديرك فرنون كوك استشاري جراحة العظام وتحدث عن التهابات المفاصل وأنواعها ومتى يتم تشخيصها وكيف يمكن إزالتها والتغلب عليها. وتطرقت النشرة إلى برامج التعليم المستمر التي ينفذها المركز وعن عناوينها وتواريخها. ولم تقتصر على ذلك فقد سلطت الضوء على الأجهزة الجديدة التي تم تدشينها في مركز الدكتور سليمان الحبيب الطبي وخصوصاً الجهاز الذي تم تأمينه مؤخراً للمركز من شركة سيمنس الطبي وهو الأول من نوعه في المنطقة الوسطى ذلكم هو جهاز الرنين المغناطيسي المفتوح (MRI) إضافة إلى ذلك فقد تناولت النشرة العديد من الموضوعات التي تهم القارئ العادي وتزيد من ثقافته الطبية من أهمها صحة المرأة وغذاؤها بعد الأربعين والجراحات التجميلية وعلاج الأمراض الجلدية والأجهزة الطبية الحديثة المستخدمة في مجال التجميل كما أجاب عدد من أطباء المركز عن العديد من الأسئلة الطبية الهامة.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved