أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 25th August,2001 العدد:10558الطبعةالاولـي السبت 6 ,جمادى الآخرة 1422

الفنيــة

خربشات على جدار الفن
عبدالله صائل المطيري
وصلتني العديد من الخطابات والاتصالات التي حملت آراء وردود أفعال متباينة حول ما كتبته في ذات المساحة في الاسبوع الماضي. وسأحاول اليوم الرد على بعض ما وصلني منها مع الشكر الجزيل والمحبة الصادقة لكل من أرسل إلي او هاتفني.
<الأخ: علي السنيدي (تبوك)
شكراً لعباراتك الجميلة، وأرجو أن تنتبه لمسألة البحث الحثيث في عدم تطرقنا لمظهر الفنان الخارجي.. فهي أولاً وأخيراً لم تعد مشكلة فنان أو مطرب واحد دون غيره!!.
آمل أن تكون الرؤية قد اتضحت، وسيكون لنا حديث خاص عن الفيديو كليب في مرات قادمة.
شكراً مرة أخرى.
< القارئ العزيز عايص القحطاني:
أشكر لك متابعة ما نكتب بين الحين والآخر، وأنا معك في أن شركات الانتاج مسؤولة بشكل مباشر في كل مايطرحه من أغاني الفنان الجيد وغير الجيد.
نقطة أخرى تلك التي أثرتها وسيكون لنا معها وقفات في أعداد قادمة بإذن الله.
الفاكس المؤيد للإشادة
لم نكتب سوى سرد لحقائق وصل إليها الفنان محمد السليمان بعد سنوات وسنوات من المحاولة التي رافقت التروي المدروس... والتوقيت الموفق.
محمد السليمان صوت شعبي تحتاج إليه الساحة الفنية طالما استمر على تقديم أعمال بذات المستوى كلمة وأداء ولحناً.
وأشكر لكاتب تلك السطور عباراته الرقيقة التي استشفيت منها أنا وزملائي بأنك متذوق للفن دون أدنى شك!!! وليت كل متابعي الساحة الفنية يتمتعون بمثل هذه الحساسية المرهفة لنتمكن من تمييز «الغناء» من «اللياصة»!!!.
أما استفسارك عن كيفية التوفيق بين رسم الكاريكاتير والكتابة.. فأنا لا أكتب إلا إذا استدعت الأمور ولزم النطق.. وهناك على العموم صلة وطيدة بين رسم الكاريكاتير والفنون الأخري.
تدوين شعري
نؤكد للقراء الكرام على أن اللحن الذي استخدمه الفنان عبدالهادي حسين وتواضع أدائه في هذا الشريط هو السبب في عدم نجاح العمل الفني ككل.. مع الاحتفاظ للشاعر بشاعريته التي أتوقع أنها كانت ستصيب نجاحا ملحوظاً وجيداً لو وجدت كلماته من يجيد التعامل معها لحناً وغناء لكنها مع الأسف فقدت بعض وهجها بسبب اللحن والأداء اللذين لم يكونا كما كان يجب!!!.
ونطالب الفنان الهادئ: عبدالهادي حسين بالعمل بشكل جاد على الخروج بألبوماته القادمة بشكل أفضل، لأن المحافظة على الجمهور لايكفي أن تكون الكلمات جيدة والشاعر كبير بل تتطلب عملاً دؤوباً من الفنان يقترن بالإحساس أولا.. والاحتساب لردود فعل الجمهور!!.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved