أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 25th August,2001 العدد:10558الطبعةالاولـي السبت 6 ,جمادى الآخرة 1422

الثقافية

عدد جديد من المجلة العربية
* الرياض واس:
صدر العدد الثالث والتسعون بعد المائتين من المجلة العربية لشهر جمادى الآخرة مشتملاً على العديد من الحوارات الثقافية والمقالات الأدبية والموضوعات ذات الصلة بالشأن الثقافي والاجتماعي.
وحاورت المجلة الروائي الكبير نجيب محفوظ والأديبة السعودية شريفة الشملان. ونشرت المجلة دراسة عن (العشق) وآراء الفلاسفة والمفكرين حول (الحب) ودراسة عن (الرحلة في أدب المعلمي) ودراسة بعنوان (زمن لصباح القلب).
وفي مجال الشعر حفل عدد المجلة بإحدى عشرة قصيدة لعدد من الشعراء في الوطن العربي.
وضم العدد أوراقاً من حياة الشيخ الدكتور صالح بن حميد إمام الحرم المكي وترجمة عن الشيخ عبدالعزيز بن محمد السلمان رحمه الله ونبذة تاريخية عن حياة عبدالله الفوزان معتمد الملك عبدالعزيز في الهند.
وفي مجال الطب والصحة نشرت المجلة موضوعاً عن النظارات الطبية. تاريخها ومراحل تطورها وآخر عن مآثر الزهراوي في تطور علم الجراحة.
أما في مجال التربية وعلم النفس فناقش العدد مشكلة الخوف عند الأطفال والشخصية الناجحة بين علماء النفس وابن حزم وكيفية إعداد الطفل لليوم الدراسي الأول.
كما ضم العدد الأبواب والزوايا الثابتة والصفحات الخاصة بعطاءات القراء.
وصدر مرافقاً للعدد كتيب المجلة العربية الشهري بعنوان (دور المدرسة في تربية النشء وبناء المجتمع) للدكتور علي المرشد الرئيس العام لتعليم البنات تناول قضية دور المدرسة في تربية النشء وبناء المجتمع ودور المؤسسات التعليمية في العصر الحديث بمختلف مسمياتها وأنواعها لتصبح عاملاً من عوامل التربية.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved