أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 25th August,2001 العدد:10558الطبعةالاولـي السبت 6 ,جمادى الآخرة 1422

مهرجان المرسى

الأطفال يغردون في لهو طفولي جميل
العريض.. والكنهل.. ينثران الفرح والمرح وسط واحة منتجع المرسى
افرح وامرح تحشد عدداً من البرامج والمسرحيات والأناشيد لأطفال المرسى
* يغرد الأطفال ب «واحة منتجع المرسى» الترفيهي ما بين فرح ومرح ولهو طفولي جميل فعند الخامسة عصرا يلتف الأطفال حول «الاستديو» الذي أنشأه (المرسى) حديثا لبرنامج «مواهب وأفكار» التلفزيوني.. حيث يجد الأطفال نجوم برنامج «مواهب وأفكار» بقيادة الكابتن المحبوب صالح العريض في انتظارهم حيث يتم تصوير حلقات جديدة من البرنامج بمشاركة أطفال المرسى ويشتمل البرنامج على العديد من الألعاب والمسابقات وعقب صلاة المغرب ينثر «المسرح» برامجه التي تستهل ب«المصارعة اليابانية» الهزلية وعقب ذلك ينخرط الأطفال مع برنامج «كوكتيل المسابقات» الذي يقدمه الفنان المبدع محمد الكنهل ويشتمل البرنامج على عدد من المسابقات الحركية والألعاب المنوعة التي تعتمد على تنمية مهارات الأطفال وإذكاء روح المنافسة فيما بينهم ويتميز البرنامج بتنوع مادته وتجديدها وعدم تكرارها وقد لاحظ الجميع أن «الكنهل» قد خلق له إدارة جيدة ومميزة الأمر الذي جعل «كوكتيل المسابقات» يعتمد خطاً جديداً ومغايراً عن البرامج الأخرى ويشارك في برنامج «الكوكتيل» عدد من الدمى ويقدمها عدد من الشباب هم «ناصر العتيبي وعبدالعزيز العريني وخالد سعد الثاري».
وعند العاشرة والربع تقدم فرقة «افرح وامرح» بقيادة ا لكابتن القدير صالح العريض وبمساعدة المخرج المتألق الكابتن عبدالمجيد اليمني باقة متجددة من المشاهد والمسرحيات والفقرات الهادفة وقد حشدت «الفرقة» عدداً من البرامج الجديدة من بينها لعبة «هو نقاء» وهي عبارة عن لعبة مرحة تجمع الآباء بالأبناء وتستوجب أن يلبس الفريق اللاعب لباسا خاصاً ومشهد حلاق النجوم وهو مشهد فكاهي ساخر يعالج بعض المظاهر الغريبة والدخيلة على مجتمعنا ويقوم بدور الحلاق نايف عواض وبدر المالك بدور «بهلول» وفهد غانم بدور «سرحان» وتركي المحيميد بدور «تروك»
ولعبة «ماذا أقول.. ماذا أفعل» ويقدمها الكابتن عبدالمجيد اليمني وهي تعلم أحبتنا الصغار بعض الأذكار والأدعية التي تقال في اليوم والليلة وبأسلوب رائع وجذاب.
وقد حشدت الفرقة عدداً من الأهازيج والأراجيز والأناشيد التي يرددها الكبار قبل الصغار التي تعتبر مكملة ل«عصفورية المرسى» عصفوري عصفوري.. يمشي ويضرب بوري ويطير بجنحانه ويردد ألحانه .. صو .. صوصو»وهي من إنشاد الرائع عبدالله المهيدب الذي قدم عدداً من الكلمات والأناشيد التي تعتبر إضافة ورصيداً لمكتبة أناشيد الأطفال وقد عرف المهيدب بتمكنه بهذا المجال ومن بين الكتاب الذين يتعاونون مع فرقة افرح وامرح الأستاذ عيد الدوسري ومنشد الأحساء الأستاذ خالد بو علي والأستاذ خالد العويد.
ومن بين أبرز البرامج والفقرات التي تقدمها الفرقة مسرحية «يا مطرة» من تأليف وإخراج عبدالمجيد اليمني وأناشيد عيد الدوسري واكسسوارات عبدالرحمن الحميضي وكذلك مسرحية «يا هيد يا هيد» من تأليف وإخراج الأستاذ خالد المريشد مخرج بجامعة الملك سعود وإدارة تعليم الرياض.
الجدير بالإشارة أن فريق «فرقة افرح وامرح» مكون من:
عادل الزهراني مقدم مسابقات.
خالد الحيدان مقدم مسابقات.
فرج الكوري «محبوب وزعيم الهونقاء».
فيصل العبد الله «ضحوك».
أحمد المزيعل «زغلول».
إبراهيم الهويمل «أبو مشعان».
عبدالعزيز العبود «أرنوب».
أ. زيد الغيث تحكيم الألعاب والمسابقات.
أ. خالد السويلم تحكيم الألعاب والمسابقات.
وفريق الأشبال هم:
مساعد الغماس فصفص. عوض شيخ العرب أرنوب. عبدالرحمن اليمني الديك الأخضر. محمد الراجح الدجاجة النظيفة. سلطان العتيبي أرنوب الحبوب. تركي المطيري بطوط. خالد العريض كوكو. عبدالله اليمني جوجو. محمد الغماس كركر. رائد الشمري فرفر. سعد العنزي أرنوب. محمد الدوسري النعامة. ريان العتيبي قرود.
على صعيد آخر أبدع الفنان محمد الكنهل والكابتن محمد تركماني والفنان ناصر العتيبي خلال الأيام الماضية وقدما فصولا إبداعية جميلة من خلال برنامج الاتجاه المعاكس وبرنامج من سيربح المليون ويتوقع أن تشهد الأيام القادمة المزيد من الابداع وتقديم المشاهد التي تأسر الجميع لمتابعتها.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved