أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 25th August,2001 العدد:10558الطبعةالاولـي السبت 6 ,جمادى الآخرة 1422

الاولــى

رئيسة الفلبين تصل سنغافورة ورئيسة إندونيسيا تغادر كمبوديا
* سنغافورة د ب أ:
وصلت رئيسة الفلبين جلوريا ماكاباجال أرويو إلى سنغافورة أمس «الجمعة» في زيارة تستغرق ثلاثة أيام تهدف إلى جذب المزيد من الاستثمارات إلى بلادها وتعزيز التعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات.
وكانت أرويو قد توجهت إلى سنغافورة برفقة وفد مكون من 46 رجل أعمال، قادمة من بروناي حيث أجرت محادثات مع السلطان حسن بلقيه تركزت أيضا حول اجتذاب الاستثمارات من دولته الغنية بالبترول.
ومن المقرر أن تزور أرويو، وهي خبيرة اقتصاد تلقت تدريبها في الولايات المتحدة وأصبحت رئيسة في كانون الثاني «يناير» الماضي الرئيس إس.آر. ناتان وتقابل رجال الأعمال فور وصولها.
كما يشتمل برنامجها عقد اجتماع مع رئيس الوزراء جوه تشوك تونج والوزير الاول لي كوان يو غدا «السبت».
وزيارة هيئة تطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومجلس الاسكان والتنمية.
يشار إلى أن حل مشكلة الاسكان الحادة التي تعاني منها الفلبين يعد من إحدى أولويات حكومة أرويو.
ومن المقرر أن يوقع البلدان مذكرة تفاهم حول تعميق التعاون الاقتصادي بما في ذلك إنشاء مركز لتكنولوجيا المعلومات في الفلبين.
على صعيد آخر صرح دبلوماسيون بأن رئيسة إندونيسيا ميجاواتي سوكارنوبوتري غادرت كمبوديا أمس «الجمعة» بعد أن عقدت اجتماعات مع مسؤولين حكوميين تركزت حول سبل تعزيز الاستقرار في البلدين.
وقال أحد الدبلوماسيين أن رئيسة إندونيسيا ناقشت مع رئيس الوزراء هون سين أمس الاول مسألة تعزيز الاستقرار السياسي في كمبوديا وإندونيسيا من خلال زيادة حجم التجارة والاستثمار المباشر والسياحة بين البلدين.
وصرح حميد الحداد سفير إندونيسيا في كمبوديا لوكالة الانباء الالمانية «د.ب.أ» بأن الزعيمين «تحدثا بشأن الاستقرار السياسي في كمبوديا .. ورئيس الوزراء هون سين يقدر ما قامت به إندونيسيا بغية تحقيق الاستقرار السياسي في كمبوديا».
وقال الدبلوماسي أن الزعيمين ناقشا أيضا دمج كمبوديا، وهي من أحدث الدول التي انضمت إلى رابطة بلدان جنوب شرق آسيا «آسيان» في التحالف الاقليمي وإنشاء لجنة مشتركة في إندونيسيا يعهد إليها تحديد مجالات التعاون بين البلدين.
وقال دبلوماسيون أن الرئيسة ميجاواتي وعدت هون سين بأنها سوف تعود إلى كمبوديا عام 2002 لحضور قمة آسيان التي من المقرر أن تعقد في بنوم بنه.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved