أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 25th August,2001 العدد:10558الطبعةالاولـي السبت 6 ,جمادى الآخرة 1422

محليــات

إيجاد حل جذري لاحتياج كلية الهندسة لمقررات قسم العلوم الرياضية بجامعة أم القرى
* مكة المكرمة عمار الجبيري:
بناء على تعليمات مدير جامعة أم القرى المكلف الاستاذ الدكتور ناصر بن عبدالله الصالح بايجاد حل جذري لمشكلة احتياج كلية الهندسة من مقررات قسم العلوم الرياضية بكلية العلوم التطبيقية فقد تم دراسة الموضوع بين المختصين بالكليتين.
أوضح ذلك عميد كلية العلوم التطبيقية الدكتور عيسى بن محمد رواس وقال لقد توصل المختصون إلى الحل المقترح لمقرر (101) تفاضل وتكامل مثلا بالصورة التالية:
زيادة عدد الطلبة في المجموعة الواحدة (النظري) ليصبح (75) طالبا ويتولى عضو هيئة التدريس من قسم العلوم الرياضية تدريس هذا الجزء ويكون احتياج كلية الهندسة إلى ست مجموعات من هذا النوع لتدريس حوالي (450) طالبا.
يتم تقسيم كل مجموعة نظرية إلى ثلاث مجموعات صغيرة لحل التمارين كل مجموعة سعتها (25) طالبا.
ويتولى تدريس هذا الجزء العملي للمجموعات الثلاث معيد أو مدرس متعاون من خارج الجامعة كما يقوم أيضاً بتصحيح الاختبارات تحت الإشراف المباشر من عضو هيئة التدريس الذي يدرس الجزء النظري.
يتولى أعضاء هيئة التدريس بقسم العلوم الرياضية تدريس المجموعات النظرية من ضمن أنصبتهم الدراسية، وفي حالة اكتمال هذه الأنصبة يتم تحديد عدد من الساعات الإضافية لمن يقوم بالتدريس زيادة على نصابه.
يتم تكرار ذلك بصورة مشابهة لبقية المقررات.
ويستطرد بقوله ولتنفيذ هذا المقترح فقد قمنا خلال الأيام الماضية بمحاولة للحصول على العدد المناسب من المدرسين اللازمين لتغطية الجزء العملي من الطلبة حديثي التخرج الذين لم يتم تعيينهم بعد أو بعض مدرسي المدارس الثانوية ونأمل الحصول على العدد المناسب.
من جهة أخرى أهاب الدكتور الرواس بالمتخصصين في المجالات العلمية بان الفرص الوظيفية المؤقتة بالجامعة متاحة خلال هذه الأيام من أجل التدريس في الأقسام التالية: الرياضيات، الفيزياء، وأقسام كلية الهندسة وللحصول على المزيد من المعلومات يرجى الاتصال برئيس قسم العلوم الرياضية على هاتف (5501000) تحويلة (6180 أو 6181) أو هاتف (5563558) وسوف يتولى القسم شرح التفاصيل المطلوبة واختيار النوعيات المناسبة.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved