أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 25th August,2001 العدد:10558الطبعةالاولـي السبت 6 ,جمادى الآخرة 1422

محليــات

الشيخ السديس يواصل جولته الدعوية في بريطانيا
* الرياض واس:
قام فضيلة إمام وخطيب المسجد الحرام بمكة المكرمة الشيخ عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس يوم الثلاثاء 2/6/1422ه بزيارة لمقاطعة ويلز في اطار جولته الدعوية في عدد من المدن البريطانية.
وقد القى فضيلته محاضرة في مركز المنار الاسلامى بمدينة كاردف بعنوان «منارات على طريق الحق في بلاد الغرب» أكد فيها عددا من المعالم الرئيسية التى تعتبر منارات لسالكي طريق الحق في بلاد الغرب وأهمها معلم العقيدة الصحيحة والاتباع والعلم النافع والعمل الصالح والخلق القويم والدعوة الحكيمة والوحدة الاسلامية والتربية الحقة.
وشدد على أهمية المحافظة على هوية المسلم في الغربة لعكس صورة مشرقة عن الاسلام والمسلمين مؤكدا على النهوض بجد وتنسيق بين المسلمين في قضايا الدعوة لتتجاوز التحديات المعاصرة بمنهج صحيح وأسلوب حكيم
وقد أجاب فضيلة الشيخ السديس على أسئلة الجالية المسلمة.
وبعد المحاضرة وامامة المسلمين في صلاتي المغرب والعشاء التقى فضيلته بالطلبة السعوديين الدارسين والمبتعثين هناك وحثهم على تمثيل دينهم وبلادهم أحسن تمثيل والتركيز على مهمتهم وعكس صورة مشرقة عن الاسلام والمسلمين.
ثم زار مدرسة تبوك الاسلامية بكاردف والتقى بالعاملين فيها وشكرهم على دورهم في تعليم وتربية أبناء المسلمين في الغرب وحثهم على بذل الجهدالمضاعف في هذه المهمة العظيمة.
وفي يوم الاربعاء 3/6/1422 قام فضيلة الشيخ عبدالرحمن السديس بزيارة لمدينة برمنجهام في بريطانيا والقى فيها محاضرة في جمعية أهل الحديث المركزية تركزت على التمسك بالدين الحق والسلفية المشرقة مركزا على دورها في السير على الحق بدليله وحسن تعاملها مع الآخرين داعيا إلى الوحدة الاسلامية على منهج الكتاب والسنة بفهم سلف الامة.
وعقب المحاضرة التقى فضيلته بالعاملين في حقل الدعوة هناك والمسؤولين عن المراكز والجمعيات الاسلامية ونقل لهم خلال اللقاء تحايا المسؤولين في بلاد الحرمين الشريفين لإخوانهم المسلمين هناك وحثهم على التعاون والتنسيق والتشاور وتجاوز العقبات.
كما قام فضيلته بزيارة لمركز فجر الاسلام ببرمنجهام التقى خلالها بالعاملين فيه واطلع على نشاطاتهم وأبدى اعجابه بما رآه من جهود لخدمة الدعوة الاسلامية والنهوض بمستواها.
ثم التقى بنادي الطلبة السعوديين المبتعثين للدراسة ببرمنجهام وحثهم على التركيز على العقيدة والثوابت الاسلامية والاستفادة من ايجابيات الغرب وتفادي سلبياته وطالبهم أن يكونوا عند حسن ظن ولاة الامر بهم وعند مستوى ثقة نظرة المسلمين اليهم.
كما زار فضيلة إمام وخطيب المسجد الحرام مدينة بامري واطلع على مشروع مسجد سماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله وأبدى سروره بنشاطهم ودعا الله جل وعلا أن يوفقهم ويثيبهم.
وفي نهاية جولته في هذه المدن البريطانية حمد الله سبحانه وتعالى على توفيقه ورفع شكره لولاة الامر على التوجيه بالقيام بمثل هذه الزيارات الدعوية لما تمثله من أثر بالغ في نفوس المسلمين في الغرب.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved