أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 25th August,2001 العدد:10558الطبعةالاولـي السبت 6 ,جمادى الآخرة 1422

الريـاضيـة

القضية تتفاقم بين الناديين بسبب التأجيل..
العجلان: مباراتنا مع التعاون «أجلت» ونحن آخر من يعلم!
الفهاد: إنصاف المسؤولين وراء تعديل موعد المباراة..
* بريدة ماجد التويجري:
في اطار القضية «المفتعلة» بين ناديي الرائد والتعاون بسبب تأجيل المباراة بين الناديين ضمن بطولة الأمير فيصل بن فهد يرحمه الله والتي أجلت من 21/6/ إلى 6/7 ناشد عضو مجلس إدارة نادي الرائد وأمين الصندوق محمد العجلان أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم بالتدخل الفوري لوقف القرار الذي اعتبره عشوائيا.
وقال: كيف يتم تأجيل المباراة دون أخذ موافقة إدارة نادي الرائد حيث ان الاتحاد السعودي أرسل «فاكساً» لنادي التعاون فقط ومكتب القصيم دون علم إدارة الرائد ولم نعلم بهذا التأجيل إلا عن طريق وسائل الإعلام ونحن طرف في هذه المباراة ولنا الحق كغيرنا من الأندية السعودية أن يؤخذ رأينا في مثل هذه الحالات.
وعبر العجلان عن استيائه الشديد لما اتخذه الاتحاد السعودي ممثلاً باللجنة الفنية تجاه نادي الرائد والذي اعتبره قرارا مجحفا بحق الرائد وقال: إن هذا التأجيل يضر فريق الرائد لأن الفريق سوف يتوقف «14» يوماً اجبارياً أي أننا نلعب يوم 16/6/1422ه أمام العروبة بالجوف ويوم 25/6 أمام القادسية أي أن الفريق يستوقف المدة التي ذكرتها بعد تأجيل مباراتنا مع التعاون والتي كان مقررا لها 21/6.
واستغرب العجلان تصريحات السكاكر الأخيرة بطلبه مباراة ودية مع الرائد حتى كما قال بأنه سيلحق هزيمة كبيرة بالرائد إذ كيف يطالب بمباراة ودية مع الرائد وهو الآن يحمل سلاح الاستسلام ويرسل خطاباً للاتحاد السعودي يطلب تأجيل هذه المباراة ويعرف أن هذه المباراة رسمية ويعرف نتيجتها مسبقاً. وإذا كان السكاكر يتمنى مقابلتنا فلماذا يتهرب من المباراة الرسمية ولماذا لم يطلب تأجيل مباراة التعاون مع القادسية إذا كان يتهلف لمقابلتنا.
أعتقد أن كل هذه الأمور والحديث للعجلان تدل على أن رئيس التعاون متخوف من النتيجة مسبقاً وإلا لدى فريقه وقت كاف حيث يصل يوم الجمعة ومباراتنا معهم يوم الأحد أي أن هناك ثلاثة أيام راحة لفريقه، وهذا وقت كاف ليؤدي فريقه مباراة مع شقيقه الرائد وهناك بعض الفرق تلعب مباراتين في الأسبوع أو ثلاثا ولم تتقدم بتأجيل هذه المباريات كما فعله رئيس التعاون والذي كان عذره الوحيد بأن لاعبي التعاون غير جاهزين لهذه المباراة بسبب مباراتهم مع القادسية يوم الخميس 18/6 وهذا ليس عذراً مقبولاً.
واختتم العجلان تصريحه ل«الجزيرة» بقوله: اننا ندرك المعاناة التي يعيشها رئيس التعاون ووضح ذلك من خلال التصريحات التي يشنها بين فترة وأخرى ضد نادي الرائد وهذه التصريحات إنما تضر ناديه أولاً وأخيراً.
من جهته استغرب عضو مجلس إدارة نادي التعاون الأستاذ قحطان الفهاد انفعالات الرائديين حول تأخير موعد مباراة التعاون والرائد ضمن مباريات كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الأولى وتحدث الأستاذ قحطان الفهاد ل«الجزيرة» قائلاً: لا أدري ما الذي يخيفهم في ذلك! فالأمر لا يستدعي كل هذه المخاوف والارتباكات فالنتيجة بإذن الله سيحسمها شبابنا وهم يدركون ذلك فلماذا هذه العجالة!! ونحن لم نطلب هذا التأجيل إلا لأمر واحد لا ثاني له وهو المحافظة على نجومنا من الارهاق والتعب لأن اللاعبين سيخوضون مباراة قوية مع فريق عريق وهو القادسية وسيقام اللقاء كما هو معلوم في الخبر مما يسبب للاعبين الارهاق والتعب.. وراحة لاعبينا تهمنا أكثر من أي شيء آخر.. وأضاف الفهاد بحديثه ل«الجزيرة» قائلاً: ان المسؤولين في أمانة اتحاد كرة القدم أنصفونا بالقرار لأن اللاعب بشر ومهما كان فهو يحتاج للراحة التامة وإنصاف المسؤولين يدل على حرصهم الكامل على مصلحة اللاعبين والاهتمام الكبير الذي يجده اللاعب السعودي.. ونحن حقاً فخورون بذلك ونحن كمسؤولين بنادي التعاون نقدر للمسؤولين بأمانة اتحاد كرة القدم هذا القرار الحكيم والذي لم يأت من فراغ بل من دراسة متأنية ومن جميع النواحي. واستطرد الفهاد حديثه مخاطباً الرائديين قائلاً: ليكن بعلمكم أن لقاءنا معكم لا يستدعي التحضير والاستعداد المبكر كما تفعلون!! ونحن نثق بما سيفعله نجومنا الشباب في ذلك اللقاء وهذا ليس غروراً بل عن ثقة في نجومنا الشباب واننا نفوقكم بالمستوى الفني خاصة بعد رحيل السنغاليين علي مال ومودي نجاي.. ونحن نعلم أنهم يأملون بأن يشارك معهم السنغالي علي مال في موعد المباراة السابق وسواء شارك أم لم يشارك فشبابنا قادرون على الحسم وتدوينها تاريخياً.. ثم إنهم يضحكون على أنفسهم بأحاديثهم فكيف يستغرق سفرهم إلى الغاط أربع ساعات فهل سيذهبون مشياً على الأقدام أم يحسبون أن مباراتهم مع الحمادة خارج القصيم.
وكنت آمل أن يهتموا بفريقهم وبعيداً عن النظر بما يفعله التعاونيون.. واختتم الفهاد حديثه بالشكر الجزيل لاتحاد الكرة على حرصهم في حفظ حقوق الأندية وعلى الاهتمام الكبير الذي يجده اللاعب السعودي من رعاية خاصة.. وقدم الفهاد شكره نيابة عن منسوبي نادي التعاون إلى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد وسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل على ما يبذولونه من متابعة واهتمام بأمور الأندية والذي سينتج بإذن الله ثمار هذا الاهتمام والرعاية.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved