أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 25th August,2001 العدد:10558الطبعةالاولـي السبت 6 ,جمادى الآخرة 1422

العالم اليوم

الخارجية الأمريكية تجري تحليلاً للأيدز على 39 ألفاً من موظفيها
* واشنطن واس:
صرح نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية فيليب ريكر الليلة الماضية بأن وزارة الخارجية قررت اجراء اختبار تحليل لمرض نقص المناعة المكتسب «الايدز» للموظفين العاملين لديها في وظائف في الخارج أو المواطنين الامريكيين الذين تقوم الوزارة بتكليفهم للقيام بمهام في مختلف أنحاء العالم والذين يقدر عددهم بنحو 39 ألف شخص.
وقال ريكر ان الوزارة انتهت من مراجعة سياسة اجراء اختبار الايدز وقررت اخضاع هؤلاء العاملين لديها والعاملين المحليين في السفارات الامريكية في الخارج لاختبار مرض الايدز دعما للجهود الامريكية لمقاومة هذا المرض الخطير، مشيرا الى أن السياسة السابقة للوزارة كانت لا تتطلب ضرورة اجراء اختبار الايدز قبل التعيين بالنسبة للموظفين المحليين ولكن رؤساء البعثات كانوا مسؤولين عن وضع سياسة محلية تتطابق مع القوانين المحلية في البلدان الموجودين فيها والتي ينتمي إليها الموظفون المحليون.
وأضاف ريكر ان السفارتين الامريكيتين في جنوب افريقيا وكينيا اللتين تأثرتا بشدة بهذا الوباء شرعتا أيضاً في القيام بحملة تثقيفية للتعريف بمرض الايدز وببرنامج للوقاية منه.
وأشار المتحدث الى أن مراجعة سياسة اجراء اختبار للايدز جاءت متأثرة بالجولة الاخيرة لوزير الخارجية الامريكي كولين باول التي شاهد فيها نماذج مأساوية عديدة لمرضى الايدز.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved