أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 26th August,2001 العدد:10559الطبعةالاولـي الأحد 7 ,جمادى الآخرة 1422

القرية الالكترونية

وفق أحكام الشريعة الإسلامية
«إسلام آي كيو» تدشن خدمة الاشتراك في تصفح الأسهم عبر النت
* الجزيرة مندوب الإنترنت:
أعلنت شركة «إسلام آي كيو» (lslamiQ) الرائدة في تقديم الخدمات والمنتجات المالية الإسلامية عبر الإنترنت عن فتح باب الاشتراك في خدمة تصفح وفلترة الأسهم وفق ضوابط الشريعة الإسلامية.
وتشتمل خدمة تصفح وفلترة الأسهم التي تعرف باسم screenIsamiq على عملية تصفح وفلترة اسهم الشركات المدرجة في البورصات العالمية، وتحديد حالتها من الناحية الإسلامية. ويمكن الآن للمستثمرين استخدام هذه الخدمة عبر بوابة الشركة في الإنترنت مقابل رسم سنوي.
وسيتمكن المشترك في خدمة screenIslamiq من تحديد الناحية الشرعية للأسهم التي يرغب بالاستثمار فيها ومتابعة ومراجعة حالتها، الأمر الذي يمكنه من اتخاذه قراره الاستثماري وهو مطمئن البال.
وقد علق مالك عيسى العجيل، المدير التنفيذي ورئيس منطقة الشرق الأوسط لإسلام آي كيو، على هذا الحدث قائلاً لقد لمسنا إقبالاً كبيراً على استخدام خدمة تصفح وفلترة الأسهم عبر بوابة «إسلام آي كيو»، وحتى نتمكن من تلبية تطلعات المستثمرين، إضافة الى تطوير وترقية خدمات تصفح الأسهم، رأينا أن الوقت قد حان لفتح باب الاشتراك في خدمة screenIslamiq.
وسيتم فتح باب الاشتراك لخدمة تصفح وفلترة الأسهم عبر بوابة IslamiqStocks,com وفق ثلاثة خيارات، حيث يمكن للمستثمر الاشتراك في البورصات الأمريكية أو البريطانية، أو الاثنين معاً، وحاليا تغطى عملية التصفح AMEX,NYSE,NASDAQ,LSE ، وتخطط الشركة لإدخال بورصات أخرى في المستقبل القريب، يصل مجموع عدد الشركات التي يتم مراقبة ادائها وفقا للشريعة الإسلامية الى 8000 شركة بينما أنظمة المراقبة الإسلامية الأخرى لا تتعدى 1000 شركة.
وأضاف العجيل قائلاً نحن واثقون ان المستثمر المسلم سيرحب بالاشتراك في هذه الخدمة، وبمشيئة الله تعالى ستصل هذه الخدمة الى قطاع كبير من المستثمرين، مما يجعل «إسلام آي كيو» مصدراً يعتمد عليه في تقديم الحلول العالمية الإسلامية.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved