أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 26th August,2001 العدد:10559الطبعةالاولـي الأحد 7 ,جمادى الآخرة 1422

الاولــى

في معركة دارت وجهاًَ لوجه في مستعمرة إسرائيلية
ثلاثة قتلى وعدد من الجرحى الإسرائيليين
* * غزة القدس الوكالات:
حققت المقاومة الفلسطينية، اختراقاً كبيراً في تصديها للاحتلال الاسرائيلي عندما قام كوماندوز فلسطيني فجر امس باقتحام موقع للجيش الاسرائيلي في قطاع غزة وقتل ثلاثة جنود بينهم ضابط وجرح العديدين.
واعترف جيش الاحتلال بخسائره في هذه العملية التي تعتبر الاولى من نوعها لكوماندوز فلسطيني ضد الاحتلال منذ بدء الانتفاضة في نهاية سبتمبر من العام الماضي.
ووقع الهجوم في معسكر يوجد داخل مستعمرة في القطاع الساحلي تقيم بها نحو 2500 عائلة اسرائيلية.
واعلنت كتائب المقاومة الوطنية، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين امس ان احدى مجموعاتها المسلحة نفذت الهجوم.
وقالت كتائب المقاومة في بيان تلقت فرانس برس نسخة منه: «اقتحمت مجموعة من كتائب المقاومة الوطنية في تمام الساعة الثالثة والربع فجرا «توقيت محلي» جدار مستوطنة جانور جنوب قطاع غزة واشتبكت مع قوة عسكرية من جيش الاحتلال الاسرائيلي بالقنابل اليدوية والاسلحة الرشاشة».
واشار البيان الى انه «شوهدت سيارات الاسعاف تهرع للمكان تبعه قدوم مروحيات عسكرية لاخلاء القتلى والجرحى من الجنود والمستوطنين الاسرائيليين وقد اضاءت وحدة عسكرية من مستوطنة موراغ «برفح جنوب قطاغ غزة» المكان بالقنابل اليدوية».
واعلنت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ان منفذي الهجوم هما أمين ابو حطب (26 عاماً) من رفح وهشام ابو جاموس (24 عاماً) من خان يونس.
وأعلنت الجبهة عن استشهاد منفذي الهجوم الى جانب مقتل العسكريين الاسرائيليين الثلاثة.
وقال ناطق اسرائيلي في معرض روايته تفاصيل العملية، ان فلسطينيين اثنين دخلا القطاع المحيط بالموقع وفتحا النار وأطلقا قنابل في اتجاه الجنود وجرت معركة وجهاًَ لوجه.
وقالت الاذاعة الاسرائيلية، ان الفلسطينيين نجحا في اختراق النظام الدفاعي في الموقع عند مدخل احدى المستوطنات وهاجما مستندين الى عنصر المفاجأة الجنود الاسرائيليين بالقنابل والرشاشات.
وافادت المصادر الاسرائيلية انه خلال القسم الاول من الهجوم، قتل الرائد جيل عوز (30 عاماً) وان الجنديين الآخرين قتلا فيما بعد.
واعلن العقيد خالد ابو العلا رئيس لجنة الارتباط العسكري الفلسطينية ان الجانب الفلسطيني تسلم جثماني الشهيدين عنصري الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.
واشار أبو العلا لفرانس برس الى ان «الجانب الفلسطيني تسلم الجثمانين بعد احتجازهما لأكثر من تسع ساعات وذلك قرب نقطة عسكرية اسرائيلية جنوب قطاع غزة.
وافاد مصور لفرانس برس بغزة ان «آثار رصاصات كثيفة بدت واضحة على جثماني الفلسطينيين الاثنين»

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved