أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 26th August,2001 العدد:10559الطبعةالاولـي الأحد 7 ,جمادى الآخرة 1422

الاولــى

رداً على انتقادات الرئيس الأمريكي له
عرفات في ماليزيا يندد باستخدام إسرائيل «أسلحة أمريكية» ضد المدنيين
* كوالالمبور ا.ف.ب:
ندد الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات امس السبت خلال زيارته كوالالمبور باستخدام إسرائيل «اسلحة أمريكية» مثل الطائرات والدبابات ضد المدنيين مطالبا بدعم البلدان الآسيوية.
ورد عرفات على الانتقادات التي وجهها إليه الرئيس الأمريكي جورج بوش أمس الأول بانه لم يبذل كل ما في وسعه لوقف اراقة الدماء. قائلا ان الاسلحة التي تزود بها الولايات المتحدة إسرائيل «تستخدم ضد النساء والاطفال والمنازل والقرى والمدن».
وادلى عرفات بهذه التصريحات امام الصحفيين قبل اجراء مباحثات مع رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد. من احد فنادق كوالالمبور. آخر محطات جولته الآسيوية التي قادته إلى الهند وباكستان والصين وفيتنام.
وكان بوش دعا أمس الأول من مقر عطلته في تكساس عرفات إلى بذل «جهود كلية» من اجل وقف العنف في الشرق الاوسط ومن دون ذلك لن يكون ممكنا اجراء اي مفاوضات مع إسرائيل.
وقال بوش خلال مؤتمر صحافي عقده في كراوفورد بولاية تكساس «ان اسرائيل اعلنت بوضوح انها لن تجري مفاوضات تحت التهديد «الارهابي» ان الامر في غايةالبساطة (..) اذا كان عرفات مهتما باجراء مفاوضات فأنا اشدد عليه كثيرا اذن على ان يقوم بأي عمل كان من اجل ان يوقف الفلسطينيون عملياتهم والهجمات والتهديدات».
وقد شدد عرفات على «العلاقات المتينة» التي تربط ماليزيا والفلسطينيين منذ زمن طويل مضيفا انه «يعول على هذا الدعم الدائم». وقال عرفات انه سيبحث مع مهاتير في «الوضع العام في جميع جوانبه ومستوياته».

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved