أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 26th August,2001 العدد:10559الطبعةالاولـي الأحد 7 ,جمادى الآخرة 1422

الاولــى

نفي مزاعم عن تصحيح «الخط الازرق»
إسرائيل تطلب من واشنطن التدخل لدى سوريا لوقف أنشطة حزب الله
* واشنطن ا.ف.ب:
أعلن احد كبار المسؤولين في وزارة الدفاع الاسرائيلية ان إسرائيل طلبت امس من الولايات المتحدة ان تنقل إلى سوريا رسالة مفادها ان الدولة العبرية لا ترغب في فتح «جبهة نزاع جديدة» وفي تصعيد الوضع في جنوب لبنان.
زعم المدير العام لوزارة الدفاع الاسرائيلية اموس يارون في واشنطن «ليس لدينا اي نية لفتح جبهة جديدة ونطلب من اصدقائنا الأمريكيين ان يفعلوا ما بوسعهم لايصال الرسالة (للرئيس السوري) بشار الاسد بانه ليس لدينا اي نية للعمل من اجل تصعيد الوضع».
واضاف ان الدولة العبرية لا تزال شديدة القلق من أنشطة حزب الله اللبناني بدعم من سوريا حول بلدة الغجر المحتلة على الحدود اللبنانية/ الاسرائيلية.
ووصف يارون في اعقاب اجتماعه إلى مساعد وزير الدفاع الأمريكي ريتشارد ارميتاج. الوضع في الغجر حيث يقول مقيمون ان حزب الله سيطر على مركز عسكري اسرائيلي بأنه «خطير».
وقال يارون «نفعل ما بوسعنا لتفادي تصعيد الوضع ونعتقد بأن السوريين قادرون على ضبط حزب الله وعليهم ان يفعلوا ذلك»!.
على الصعيد نفسه اكد تيمور غوكسيل الناطق باسم قوات الطوارئ الدولية العاملة في جنوب لبنان امس السبت ان القوات الدولية لم تجر اي تعديل او تصحيح في قرية الغجر للخط الازرق الذي رسمته الامم المتحدة بمثابة حدودبين لبنان واسرائيل نافيا بذلك ما ورد عن تصحيح طفيف لمصلحة اسرائيل.
واوضح غوكسيل في تصريح صحفي «ان مجموعة مشتركة من اليونيفيل وضباط في الجيش اللبناني عملت أول امس الجمعة «على تنسيق الاحداثيات في الخرائط في قريةالغجر كما تفعل بصورة منظمة على طول الخط الازرق الفاصل بين لبنان واسرائيل».
وقال: «ما ورد عن تصحيح طفيف لهذا الخط في الغجر هو عار عن الصحة بالمطلق».
واضاف: «قلنا ألوف المرات ان قوات الطوارئ او فريق مراقبي الهدنة لا يستطيعان وهما لن يعدلا او يغيرا او يحركا الخط الازرق المتفق عليه».
وكان مراسل فرانس برس قد افاد امس الاول ان خبراء من الامم المتحدة قاموا بتصحيح طفيف لرسم خط الحدود بين لبنان واسرائيل في قرية الغجر لمصلحة اسرائيل!

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved