أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 26th August,2001 العدد:10559الطبعةالاولـي الأحد 7 ,جمادى الآخرة 1422

محليــات

خصص بيت الطالب لإكمال إجراءات توجيههم للمدارس
توجيه أكثر من ألف خريج لتعليم الرياض
* *الرياض عبدالرحمن المصيبيح:
تواصل ادارة شؤون المعلمين في الادارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض توجيه المعلمين الجدد الى المراحل الدراسية التي سيدرسونها. وكذلك المدارس التي سيعملون بها. حيث تم تخصيص «بيت الطالب» بالرياض لانجاز معاملات هؤلاء المعلمين.
«الجزيرة» تواجدت صباح امس في مقر بيت الطالب بالرياض حيث تابعت الاجراءات التي تتم لهؤلاء المعلمين وسرعة توجيههم استعداداً للعام الدراسي. حيث تم تشكيل لجان للمعلمين الذين سيدرسون في المرحلة المتوسطة والثانوية وعمل المقابلات الخاصة بهم.
في البداية التقت «الجزيرة» بالاستاذ علي ابراهيم الدواش من منسوبي شؤون المعلمين في تعليم الرياض. حيث تحدث ل«الجزيرة» عن المعلمين الجدد الذين تم توجيههم للادارة فقال عدد المعلمين حوالي «1093» معلماً ومن الاجراءات التي يتم عملها للمعلم اولاً التأكد من الاوراق المطلوبة وهي ضوابط من البطاقة، وصورة من المؤهل وكذلك تعبئة المعلومات المطلوبة وبعد التأكد تدقيق يعطي المعلم كرت تمهيداً لاكمال تعبئة الاجراءات بالحاسب الآلي والحمد لله الامور تسير حسب ما رسم لها والحمد لله واشكر الجميع على تعاونهم.
«الجزيرة» تلتقي بعدد من المعلمين
وقت التقت «الجزيرة» بعدد من المعلمين الجدد وكانت البداية مع المعلم ابراهيم عبدالله الرشيد من خريجي كلية المعلمين بالرس. فقال: الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله لاشك ان الفرحة تغمرني وانا استعد للمساهمة في خدمة هذا الوطن عن طريق هذه الرسالة العظيمة رسالة التعليم والتي كانت تراودني منذ الصغر والآن تحققت والحمد لله واتمنى للجميع التوفيق.
كما تحدث ل«الجزيرة» المعلم يحيى عبدالله الشهري. من خريجي جامعة الامام لغة عربية فقال. اولاً الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله. لقد اجريت لي هذا اليوم المقابلة. وتم توجيهي للتدريس في المرحلة الثانوية امل من الله التوفيق.
وعبّر الاستاذ يحيى عن سعادته وسروره للانخراط في سلك التعليم وقال ان التعليم رسالة عظيمة ومسؤولية كبيرة اسأل الله العون والتوفيق.
وكانت ادارة شؤون المعلمين قد انهت اجراءات المعلمين الذين شملتهم حركة النقل ليتمكن الجميع من مباشرة عملهم في الوقت المحدد.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved