أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 28th August,2001 العدد:10561الطبعةالاولـي الثلاثاء 9 ,جمادى الآخرة 1422

فنون مسرحية

الزاوية المظلمة بمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي
* الدمام عبداللطيف المحيسن:
تشارك المملكة العربية السعودية ممثلة في الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته الثالثة عشرة والذي سيقام في الفترة من 111 سبتمبر من العام الحالي بمسرحية الزاوية المظلمة من تأليف الكاتب المسرحي عبدالله الباروت ومشاركة الفنان راشد الورثان، عبدالباقي البخيت، ماهر الغانم، ناصر المظفر، ضباء حسين، احمد الحسيني، مساعد البدين، وفي الديكور مكي درويش واضاءة محمد العثمان.
هذا وقد قطعت جمعية الثقافة والفنون فرع الدمام شوطاً طويلاً في الاعداد والتجهيز لهذا المسرحية من خلال البروفات اليومية بمشاركة طاقم المسرحية وبمتابعة لصيقة لمدير الجمعية بالنيابة د. مبارك الخالدي حيث شهدت هذه البروفات حماساً منقطع النظير من الجميع وذلك لتمثيل المملكة في المهرجان خير تمثيل. ولم يظهر من خلال البروفات الاخيرة اي تغير سوى التوجيهات البسيطة للمشاركين في المسرحية.
الجدير بالذكر ان مسرحية الزاوية المظلمة قد نالت عدداً من الجوائز وذلك للسنة الثالثة على التوالي ومنها جائزة المسرح الجامعي في المملكة لعام 1420ه ونيلها احسن نص بمهرجان ابها المسرحي وكذلك في الجنادرية بجائزة احسن نص ومشاركتها في الاردن حيث نالت اعجاب النقاد العرب هناك.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved