أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 28th August,2001 العدد:10561الطبعةالاولـي الثلاثاء 9 ,جمادى الآخرة 1422

الاقتصادية

بحضور محافظ محافظة المجمعة
غرفة المجمعة تحتفل بتخريج عدد من الدارسين في دورات دبلوم الحاسب الآلي
* المجمعة فهد الفهد:
بحضور محافظ محافظة المجمعة الاستاذ عبدالله بن سعد بن مسعود احتفلت الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة المجمعة مساء أول أمس بتخريج عدد من الدارسين في دورات دبلوم الحاسب الآلي التي أقامها قسم التدريب بالغرفة بالتعاون مع مركز الشرق الأوسط للتنمية البشرية والتي أنهى فيها بعض الخريجين دبلوم برمجة حاسب آلي لمدة سنتين والبعض الآخر دبلوم تقنية مكاتب لمدة سنة.. وقد أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة على مسرح إدارة التعليم بمحافظة المجمعة حضره مدير عام الإدارة العامة للمعاهد والمراكز الأهلية بالمؤسسة العامة للتعليم والتدريب المهني الاستاذ فهيد الهدياني ومدير تعليم البنين بالمحافظة الاستاذ ابراهيم بن احمد العمر ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالمحافظة الاستاذ فهد بن محمد الربيعة ومدير عام تعليم البنات بالمحافظة الاستاذ سلمان بن ردن البداح ومدير فرع وزارة التجارة بالمحافظة الاستاذ حسين بن نهار العتيبي ونائب مدير عام الإدارة العامة للمعاهد والمراكز الأهلية الدكتور عبدالرحمن الزميع وعدد من المسؤولين وأولياء أمور الخريجين.. وأعضاء مجلس إدارة الغرفة.. وقد القى أمين عام الغرفة الاستاذ عبدالله بن ابراهيم الجعوان كلمة رحب فيها بالمحافظ والحضور وشكرهم على تلبية الدعوة.. وقال انه بالاصالة عن نفسي ونيابة عن رئيس وأعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة المجمعة اشكركم على حضوركم ومشاركتكم الغرفة هذه المناسبة.. واشار إلى ان تخريج هؤلاء الشباب يؤكد ان دور الغرفة لا يقتصر على دعم التجارة والصناعة والزراعة فحسب بل كرافد من روافد التدريب والتعليم وقناة من قنوات رفع كفاءة الشباب السعودي ليسهم في تحمل مسؤولية اعباء هذا الوطن.
ثم قام محافظ المجمعة عبدالله بن مسعود ومدير عام الإدارة العامة للمعاهد والمراكز الاهلية فهيد الهدياني ورئيس مجلس إدارة الغرفة فهد الربيعة ومدير فرع وزارة التجارة حسين العتيبي بتسليم الشهادات على الخريجين والبالغ عددهم ستة عشر دارساً منهم ثلاثة عشر خريجاً من دبلوم تقنية مكاتب لمدة سنة وثلاثة في دبلوم علوم حاسب آلي تقنية برمجة لمدة سنتين.
عقب ذلك سلم رئيس الغرفة دروعا تذكارية لمحافظ المجمعة ولمدير عام المعاهد والمراكز الأهلية ولمدير مركز الشرق الأوسط للتنمية البشرية.. كما قدم الاستاذ عبدالرحمن الخراشي مدير مركز الشرق الأوسط دروعا مماثلة.
وعقب نهاية الحفل تحدث للصحفيين مدير عام الإدارة العامة للمعاهد والمراكز الأهلية في المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني الاستاذ فهيد الهدياني حيث قال: انها فرصة ان القطاع الخاص يساهم في تنمية وتدريب الشباب وحكومتنا الرشيدة لم تقصر ولله الحمد في هذا الجانب حيث اتاحت الفرصة للمؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني بمنح الرخص للمعاهد والمراكز الأهلية لتنفيذ مثل هذه الدورات حيث يوجد لدينا الان 405 معهد ومركز أهلي منتشرة في جميع مناطق المملكة منها 36 معهد ثانوي فني و29 معهدا في مدينة الرياض تقدم جميعها برامج دبلوم.. كما يوجد 116 مركز تديب في منطقة الرياض.
وأدعو المستثمرين بتقديم وتنفيذ التخصصات الفنية التي تساهم في الرفع من قدرات الشباب.. كما ادعو المستثمرين والقادرين على ان يساهموا في انشاء مراكز فنية متخصصة.
وأوضح ان هناك مركز خدمة المجتمع في المؤسسة يقدم برامج للتدريب على بيع الذهب بالاضافة الى البرامج التي تنفذها الكليات والمعاهد في هذا المجال.
كما ان تجار الذهب انفسهم يقيمون مراكز للتدريب على ذلك.. وأكد الهدياني ان المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني ممثلة في الإدارة العامة للمعاهد والمراكز الأهلية لا تتدخل في عملية تحديد اسعار الدورات التي تنفذها المعاهد والمراكز الأهلية بل ان المؤسسة تقوم بعملية الاشراف الكامل على هذه المعاهد والمراكز وكذا الاشراف على الاختبارات وتصحيحها وتصديق الشهادات.. كما ان المؤسسة تدعم المستثمرين في هذا المجال باعانات مالية سنوية.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved