أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 28th August,2001 العدد:10561الطبعةالاولـي الثلاثاء 9 ,جمادى الآخرة 1422

تغطية خاصة

مركز صحي الربوة بمحافظة حفر الباطن..
أجهزة حديثة وخدمات شاملة
يخدم المركز سكان حي الربوة والتي تقع في الجزء الغربي من مدينة حفر الباطن ويفصله عن أحياء الخالدية ، العزيزية ب والسليمانية ، والعزيزية أ شوارع ستين.
المبنى يتوسط ا لحي تقريباً ويتكون من دورين وتوجد به حوالي 18 غرفة يخدم المركز الصحي حوالي 000،10 من السكان المسجلين لعدد 1180 أسرة.
ويقدم المركز خدمات وبرامج الرعاية الصحية الأولية الشاملة في عيادات رعاية الأمومة، عيادة الطفل السليم ، عيادة الأمراض المزمنة ، العيادات الأوليةرجال ونساء ، بالإضافة إلى المختبر والصيدلية ، غرفة الملاحظة ، غرفة الصحة العامة ومراقبة الوبائيات ، غرفة مدير المركز ، غرفة الملفات والسجلات العائلية ، كما توجد الاستراحات الخاصة بالمراجعين للرجال والنساء والتي جهزت بوسائل التوعية الصحية من تلفزيونات ،فيديوهات ، أشرطة توعوية وملصقات ونشرات لتوعية المراجعين بالمركز الصحي.
كما يعمل بالمركز الصحي طاقم طبي متكامل طبيب ، طبيبة ، 6 ممرضات ، فني صيدلية ، فني مختبر ، سائق ويوجد بالمركز سيارة إسعاف مجهزة بأجهزة اللاسلكي التي تربطها بإدارة الطوارىء بالمديرية على مدار الساعة . كما جهز المركز أيضاً بخط هاتفي وجهاز كمبيوتر مرتبط بمكتب المواعيد بمستشفى الملك خالد العام لتمكينه من الاتصال بشبكة الحاسب الآلي بالمستشفى ، كما تم تشكيل لجنة أصدقاء المركز الصحي من نخبة مختارة من أهالي الحي لتساهم وتشارك في تطوير الخدمة الصحية المقدمة بالمركز الصحي.
وقد بدأ المركز الصحي في استقبال مرضاه (تشغيل تجريبي) في 2/4/1422ه بأعداد تشعر بأن هناك إقبالاً من المواطنين على تلقي الخدمة في المركز نظراً لتوسطه الحي وسهولة الوصول إليه حيث كانوا في السابق يعانون من المشاق في الذهاب لمركز صحي الخالدية.
المبنى تم تجهيزه بمعدات وأجهزة حديثة وجديدة وأصبح يقدم خدماته الشاملة للأهالي بشكل منظم وبكل يسر وسهولة.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved