أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 28th August,2001 العدد:10561الطبعةالاولـي الثلاثاء 9 ,جمادى الآخرة 1422

تغطية خاصة

يخدم 10آلاف نسمة وبه طاقم طبي متكامل
محافظ حفر الباطن يفتتح مساء اليوم مركز صحي حي الربوة
الخمعلي لـ «الجزيرة»: المحافظة تشهد تطوراً كبيراً في الخدمات الصحية نتيجة الدعم المباشر من معالي وزير الصحة
* حفر الباطن فهد الفهد :
يفتتح محافظ محافظة حفر الباطن الأستاذ حمد بن سليمان بن جبرين في الساعة الخامسة من بعد عصر اليوم الثلاثاء مركز صحي حي الربوة بمدينة حفر الباطن والذي سبق وأن صدرت موافقة معالي وزير الصحة على افتتاحه خدمة لسكان هذا الحي الذي يقع في الجزء الغربي من مدينة حفر الباطن ويفصله عن أحياء الخالدية والعزيزية (ب) والسليمانية والعزيزية (3) شوارع عرض ستين ، وسيقام حفل خطابي بهذه المناسبة يشتمل على القرآن الكريم وكلمة إدارة الرعاية الصحية الأولية ثم كلمة أهالي حي الربوة فكلمة مدير الشؤون الصحية بمحافظة حفر الباطن . بعد ذلك يقوم محافظ حفر الباطن بقص الشريط إيذاناً بافتتاح المركز.
الخمعلي يتحدث لـ «الجزيرة»:
وبهذه المناسبة تحدث ل«الجزيرة» مدير الشؤون الصحية بمحافظة حفر الباطن الأستاذ مطلق بن دغيم الخمعلي حيث قال يسرني ونحن نحتفل اليوم بهذه المناسبة السعيدة والمتمثلة بافتتاح مرفق صحي جديد لم يطل انتظاره في حي الربوة أن أقدم جزيل الشكر والامتنان والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله وأمد في عمره ولسمو ولي عهده وسمو النائب الثاني وحكومتنا الرشيدة على ما يولونه من دعم واهتمام بالقطاع الصحي عامة وفي محافظة حفر الباطن خاصة التي كان لها النصيب الأوفر من هذا الدعم والاهتمام اللذين يؤكدان دوماً سعي ولاة أمرنا وحرصهم على توفير كل ما من شأنه راحة ورفاهية المواطن. كما أتقدم بالشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية ولصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية اللذين يوليان الخدمات الصحية بالمحافظة اهتماماً خاصاً.. والشكر موصول لمعالي وزير الصحة الأستاذ الدكتور أسامة عبدالمجيد شبكشي على اهتمامه ودعمه للقطاع الصحي بالمحافظة والذي كان له أبلغ الأثر فيما شهدته محافظة حفر الباطن من تطور ملموس في المرافق والمنشآت الصحية وإعطائه جل اهتمامه لتوفير الكوادر الطبية المؤهلة والأجهزة الطبية الحديثة والمتطورة واستحداث المرافق الصحية التي ساعدت في تحسين مستوى الخدمات الصحية ورفع مستوى الأداء المهني لها مما كان له الأثر في الحد والتقليل من تحويل المرضى وتحملهم مشاق السفر للحصول على خدمات علاجية غير متوفرة في مستشفيات ذات تجهيزات خاصة.. وأضاف الخمعلي أن مركز حي الربوة بمحافظة حفر الباطن الذي سيفتتحه اليوم محافظ حفر الباطن الأستاذ حمد بن سليمان بن جبرين سيخدم كافة سكان الحي الذين يقدر عددهم بحوالي عشرة آلاف نسمة .
27مركزاً صحياً وثلاث مستشفيات في المحافظة
وأوضح مدير الشؤون الصحية بمحافظة حفر الباطن أنه يوجد في المحافظة سبعة وعشرون مركزاً صحياً منها 11 مركزاً داخل مدينة حفر الباطن منتشرة في الأحياء ومركز واحد في مدينة القيصومه وخمسة عشر مركزاً في القرى والهجر التابعة للمحافظة .. كما يوجد في المحافظة ثلاث مستشفيات منها مستشفيان في مدينة حفر الباطن ومستشفى في مدينة القيصومه . هذا بالإضافة إلي مركز الأمير سلطان لعلاج أمراض الكلى الذي افتتحه في العام الماضي صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية.
الموافقة على إنشاء مستشفى ومركز صحي
وأعلن مدير الشؤون الصحية بمحافظة حفر الباطن الأستاذ مطلق الخمعلي أنه صدرت الموافقة على إنشاء مستشفى في مدينة السعيره سعة 50 سريراً ومستشفى في مدينة الرقعي سعة 50 سريراً وإنشاء مركز صحي في حي المحمدية بحفر الباطن وإنشاء مبنى للعيادات الخارجية بمستشفى الملك خالد العام ومستودع مركزي للأدوية على مساحة أربعة آلاف متر وسيتم تشغيله قريباً .. حيث تم الانتهاء منه بالكامل.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved