أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 28th August,2001 العدد:10561الطبعةالاولـي الثلاثاء 9 ,جمادى الآخرة 1422

العالم اليوم

الرنتيسي: عملية الاغتيال بمثابة اعلان حرب على كل ابناء الشعب الفلسطيني
قال عبد العزيز الرنتيسي أحد القادة البارزين في حركة حماس لفرانس برس: «المطلوب الآن من كافة القوى وفي مقدمتها حركة حماس والجهاد وفتح والجبهة الشعبية ان تقوم بدورها في الرد على جريمة اغتيال قائد فلسطيني».
وأضاف انه «لا يجوز ان يتقاعس أي من الفصائل الفلسطينية في الرد على جريمة الاغتيال، فلم يعد أمام شعبنا الا أن يقف صفاً واحداً مشدداً على «ضرورة أن تتخذ السلطة الفلسطينية موقفاً واضحاً لتعمل على وحدة الشعب وضد المفاوضات التي تمزق شعبنا».
واعتبر الرنتيسي عملية الاغتيال بمثابة اعلان حرب على كل ابناء الشعب الفلسطيني وتؤكد ان العدو الصهيوني يستهدف الكل الفلسطيني».
من جهته قال محمد الهندي أحد قادة الجهاد الإسلامي لفرانس برس: «ان الرد طبيعي على عملية الاغتيال لأننا تعودنا كل عملية قمع وجريمة اسرائيلية يرد عليها شعبنا».
واضاف الهندي: «لقد سمحت اسرائيل بدخول أبو علي مصطفى قبل عام ونصف وهي الآن تغتاله، هذا تخبط من حكومة العدو «مشيراً الى أن العدو تخبط من ضربات المجاهدين التي أوجعته في الأيام الأخيرة».
وإلى ذلك اعلنت القيادة الفلسطينية أمس ان اسرائيل باغتيالها الأمين العام للجبهة الشعبية أبو علي مصطفى تؤكد أنها «فتحت أبواب حربها الشاملة على مصراعيها» كما أعلنت السلطة الفلسطينية حداداً لمدة ثلاثة أيام.
وقالت القيادة في بيانها الذي تلقته فرانس برس «ان الحكومة الإسرائيلية بهذا العدوان تؤكد أنها قد فتحت أبواب حربها الشاملة على مصراعيها دون وازع وبلا محرمات أو خطوط حمراء ضاربة عرض الحائط بإدانة المجتمع الدولي».
وتابعت القيادة ان اسرائيل نفذت الاغتيال «مستغلة» الضوء الأخضر الذي توفره الادارة الأمريكية بانحيازها وتأييدها الواضح لسياسة حكومة شارون وبرفضها توفير الحماية الدولية لشعبنا مما يدفع بالمنطقة الى دوامة العنف والدماء».
وأكدت القيادة الفلسطينية ان «هذه السياسة العدوانية الاسرائيلية لم ولن تحقق الأمن للاسرائيليين بل ان نتائجها وخيمة على الأمن والاستقرار في المنطقة وعلى السلام العالمي».
وأشار البيان الى أن «العدوان الاجرامي قد تم بقرار من الحكومة الأمنية الاسرائيلية مساء أول أمس مما يؤكد ان الحكومة الإسرائيلية ماضية في مخططها العدواني ضد شعبنا وقيادته ومؤسساته في محاولة لضرب ارادة شعبنا وتصميمه على التصدي لهذا العدوان الاسرائيلي وتحقيق حقوقه وتطلعاته في اقامة دولته المستقلة».
كما أعلنت السلطة الفلسطينية الحداد الوطني لمدة ثلاثة أيام اعتباراً من يوم أمس.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved