أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 29th August,2001 العدد:10562الطبعةالاولـي الاربعاء 10 ,جمادى الآخرة 1422

المجتمـع

إصدارات
مواضيع متنوعة بمجلة التدريب والتقنية
تصدر موضوع التدريب في القطاع الخاص من حيث هل هو قصور في المفهوم وغياب في التطبيق!!العدد الجديد من مجلة «التدريب والتقنية» في عددها الثلاثين لشهر جمادى الآخرة 1422ه والتي تصدر عن المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني حيث طرحت المجلة موضوع التدريب في القطاع الخاص على عدد من المسؤولون في القطاع الحكومي والخاص حيث اتهم المسؤولون في القطاع العام المؤسسات والشركات الوطنية بعدم الاهتمام والتقصير في موضوع تدريب الكوادر الوطنية اما العاملون في القطاع الخاص فقد حاولوا نفي الاتهام عنهم وقالوا ان هذا اتهام غير دقيق كما ضم العدد تحقيقاً حول معهد الامير عبدالله للبحوث والدراسات الاستشارية بالاضافة لموضوع حول السعودة بالاضافة للعديد من الابواب والقضايا والابواب الثابتة والمقالات والتي منها مفكرة المعارض.. وقد جاء العدد في 66 صفحة من الحجم المتوسط.
جدير بالذكر ان مجلة التدريب والتقنية تصدر عن المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني شهرياً ويشرف عليها محافظ المؤسسة الدكتور علي بن ناصر الغفيص ويرأس تحريرها عبدالله المحيميد.
**************
كتيب عن السلامة
يصدره مدني الخرج
* الخرج مسفر القحطاني:
أصدرت إدارة الدفاع المدني بمحافظة الخرج كتيباً عن السلامة الزراعية ضمن الجهود التي تبذلها إدارة الدفاع المدني بالمحافظة لنشر الوعي بين المواطنين والمقيمين عن المخاطر المختلفة وقال مدير الإدارة المقدم/ فواز بن عيد السبيعي ان هذا الكتيب يستعرض جميع التدابير الوقائية والسبل الكفيلة بمنع وقوع الحوادث والتقليل من الخسائر المحتملة عند وقوعها.
وأشار إلى انه سيتم توزيع هذا الكتيب على المزارعين ضمن نشرات التوعية التي تعتزم الإدارة القيام بها على مستوى المحافظة.
****************
جديد «المستقبل الإسلامي» الانتفاضة.. زلزال الرعب للصهاينة!
حفل العدد 122 من مجلة «المستقبل الإسلامي» بالعديد من الموضوعات والقضايا الهامة» على الساحتين الاقليمية والدولية، خاصة انعكاسات العمليات الجهادية على قطعان المستوطنين داخل الأراضي المحتلة.
فقد جاءت افتتاحية العدد تحت عنوان «...ويشف صدور قوم مؤمنين» عن «توازن القوة» داخل الأراضي المحتلة بين كتائب المجاهدين وبين آلة العدو الإسرائيلي.
وتناولت المجلة «قصة تمزيق المصحف في اليابان» وردود الفعل الواسعة النطاق هناك وأسف الخارجية اليابانية للحادث ووصفه أنه «مسيء» و«ان الجهات المعنية تحقق فيه».
وتحت عنوان «شبح الجوع.. هل يختفي من العالم في الألفية الثالثة؟» تناولت بالأرقام والاحصاءات الخطر الذي يهدد البشرية جمعاء، وأن 550 مليون نسمة في العالم يبيتون جياعاً كل ليلة و5.1 مليار نسمة لا يحصلون على مياه الشرب النقية وأن 5.1 مليار نسمة يعيشون بأقل من دولار في الشهر.
وفي حوار العدد مع مدير «دريم بارك» الأمريكي، يروي قصة إسلامه، وكيف أن كلمة قالها له سائق مسلم («أنت قلبك طيب مثل قلب المسلمين» جعلتني أفكر ملياً في الإسلام، ولله الحمد بدأت أقرأ عنه وهداني الله للإسلام، الذي أعطاني قوة جديدة، وأنا الآن لا أخشى إلا الله).
وحفلت «أسرة المستقبل» بالعديد من الموضوعات التي تهم الأسرة والطفل المسلم، منها حوار د. سعاد صالح عن «بيع وتأجير الأرحام» وموضوع عن «كيفية تعديل سلوك الطفل» و«استغلال الأطفال عبر الفضائيات».
هذا بالاضافة إلى الأبواب الثابتة: الموضوعات التي تتناول قضايا الشباب المسلم، والعمل الدعوي والاغاثي وابداعات القراء.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved