أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 29th August,2001 العدد:10562الطبعةالاولـي الاربعاء 10 ,جمادى الآخرة 1422

مهرجان المرسى

سيارة و (20) جائزة قيمة للزوار
المرسى.. ينثر باقة متجددة من برامجه وجوائزه «الليلة» و«غداً»
العتيبي وتركماني والعريني والمطوع يحلقون بحماس و«مصعب» يقدم منلوجات مضحكة
* ** ينثر المرسى «مساء اليوم» و«مساء غد» باقة متجددة من برامجه.. ويمطر «المرسى» على زواره بالجوائز والهدايا القيمة.. حيث تستقبل صناديق الكوبونات المتسابقين على السحب النهائي على جوائز المرسى الكبرى والتي تشتمل على «سيارة المرسى» الثانية كجائزة أولى.. ويليها عشرون جائزة أخرى عبارة عن تلفزيونات «25 20» بوصة وأجهزة تسجيل وفيديو وثلاجة «19» قدم اضافة الى «15» شاليهاً مجانياً مع «5» وجبات مجانية.
** وتغلق «صناديق الكوبونات» مساء غد «الخميس» لتعلن على الفور أسماء الفائزين.
ويستقبل «المرسى» عند الخامسة عصراً الأطفال في «الاستديو» الذي أنشأه «المرسى» حديثاً لبرنامج «مواهب وأفكار» التلفزيوني.. حيث يصور البرنامج حلقات جديدة وسط حشد من الأطفال الذين يتقاطرون بشكل جميل.. ويرددون الأناشيد والأهازيج بشكل طفولي وعفوي يأسر الجميع لمتابعته ليشاهد الأطفال انفسهم.. خلال أيام وهم مغردون عبر القناة الأولى.. لتلفزيون المملكة.. ويحظى الأطفال بمداعبة وملاعبة نجوم «برنامج مواهب وأفكار» يتقدمهم الكابتن القدير صالح العريض والمخرج المبدع عبد المجيد اليمني وبهلول.. وسرحان ومفيد وتروك.
** وعقب صلاة المغرب يقدم فريق المصارعة «اليابانية» فصولاً جديدة من المصارعة «الهزلية» المضحكة التي تشد الجميع لمتابعتها ثم يقدم «مصعب» بسحنته الكالحة «السواد» شخصية «تاج السر» تشتوش.. وتاج السر معروف جداً لدى الأطفال بشخصيته المرحة وتحركاته العفوية التي تجد الاقبال من الأطفال.. واستطاع «تاج السر» ان يغير «المفهوم» السائد عن «السودانيين» من أنهم «أناس جادّون» و«تراهم يتحدثون» عن السياسة.. ويؤدون الأدوار الجادة و«مصعب» بخفة دمه ولباقته يقدم فصولاً من الفرح والمرح.
** وعقب صلاة «العشاء» يقدم نجوم فرقة «افرح وامرح» بقيادة الكابتن القدير صالح العريض واخراج الكابتن المبدع عبد المجيد اليمني وابراهيم الحوشان كوكبة جديدة ومتجددة من المسرحيات والفقرات والمشاهد والأناشيد والأراجيز التي تشد الجميع لمتابعتها ومن بينها مشهد «حلاق النجوم» ومسرحية «يا مطرة» ومسرحية «يا هيد.. يا هيد» ولعبة «ماذا أقول ماذا أفعل» ونشيد «عطائي» ونشيد «عصفوري.. عصفوري.. يمشي ويضرب بوري ويطير بجنحانه ويردد ألحانه صو.. صوصو».
ويرافق هذا الكم من المسرحيات والمشاهد والأناشيد عدد من الألعاب والمسابقات التي يرافقها تقديم الهدايا والجوائز على الأطفال المشاركين.
ثم يحلق المبدع والمتألق الأستاذ محمد الكنهل عند العاشرة والربع بالمهرجان عالياً حيث يقدم برنامج «كوكتيل المسابقات» ويرافق البرنامج تقديم عدد من المشاهد الفكاهية الضاحكة مثل «برنامج من سيربح المليون وبرنامج الاتجاه المعاكس» وذلك بقالب كوميدي ضاحك ويشارك الكنهل في تقديم «البرنامج» الكابتن محمد تركماني والممثل ناصر العتيبي وعبد العزيز العريني وعبد المحسن المطوع وخالد التاري وقد لاحظ الجميع الانسجام الذي بدا على هذا الفريق.. وتقديمهم للفقرات بحماس شديد جعلهم مبدعين حقاً.
ويتخلل «البرنامج» عدد من المشاهد والفقرات والمسرحيات والمسابقات والألغاز والأناشيد.
واللافت للانتباه ان «الكنهل» جير خبراته التي تصل الى قرابة «25» سنة للنهوض بالبرنامج وتقديمه ل«كوكتيل» متجدد من المسابقات الهادفة والتعليمية التي تثري المتسابقين والحضور وقد لوحظ ان الادارة الواعية والمدركة والمثقفة التي خلقها الكنهل كانت احدى دعائم النجاح.. ويلاحظ ذلك من خلال تنوع المسابقات وملامستها لحاجة وذهنية واستيعاب الأطفال.. والأخرى التي تخاطب الفتيات والشباب في الصفوف «رابع وخامس وسادس» والأخرى الموجهة للكبار نوعاً ما.. ويرافق برنامج «كوكتيل المسابقات » كم هائل من الجوائز والهدايا التي تفرح الأطفال وترسم البسمات على شفاههم.
وقد استعدت ادارة المرسى جيداً لنهاية هذا الأسبوع ووضعت كافة الامكانيات المادية والبشرية.. لتوديع الأطفال واسرهم مع نهاية الاجازة.. وتستمر برامج «المرسى» أيام الأربعاء والخميس والجمعة من كل اسبوع كما هي عليه الآن من خلال برنامج «مواهب وأفكار» التلفزيوني وفرقة «افرح وامرح» وبرنامج «كوكتيل المسابقات اذ سيكون الجميع مدعوم لحضور أمسيات جميلة مع نهاية كل أسبوع في «المرسى».
«استديو» المرسى الذي أنشىء حديثاً لبرنامج «مواهب وأفكار» التلفزيوني


أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved