أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 29th August,2001 العدد:10562الطبعةالاولـي الاربعاء 10 ,جمادى الآخرة 1422

القرية الالكترونية

الكوريون الجنوبيون الأكثر استخداماً للإنترنت في العالم
*رويترز:
قالت مؤسسة نيلسن نت للاستطلاعات إن مستخدمي الإنترنت في كوريا الجنوبية هم الأكثر استخداما للشبكة في العالم يليهم المستخدمون في هونغ كونغ ثم الولايات المتحدة، وأظهرت دراسة نشرت الأسبوع الماضي أن متوسط ما قضاه المستخدم على شبكة الإنترنت بلغ في كوريا الجنوبية 19 ساعة و20 دقيقة في يوليو الماضي وبذلك تصدروا قائمة ترتيب مستخدمي الإنترنت.
وجاء في المرتبة الثانية مستخدمو الإنترنت في هونغ كونغ حيث بلغ المتوسط 12 ساعة و12 دقيقة في الفترة نفسها بينما بلغ متوسط الاستخدام في الولايات المتحدة عشر ساعات و19 دقيقة في يوليو الماضي. وتتابع الدراسة معدلات استخدام الإنترنت في 28 دولة سبع منها في منطقة آسيا والمحيط الهادي بالإضافة إلى أستراليا ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية وهونغ كونغ وتايوان واليابان وسنغافورة.
وقالت المؤسسة إن البيانات أظهرت أن أكثر الأنشطة شيوعا على الإنترنت هو استخدام منافذ ومحركات البحث يليها الدخول إلى مواقع تتعلق بالإنترنت والتكنولوجيا أو الاتصالات.واحتلت مواقع الترفيه المرتبة الثالثة في كوريا بينما كانت مواقع البرمجيات ثالث أكثرالأنشطة شيوعا في هونغ كونغ، واكتشفت الدراسة أيضا أن مستخدمي كوريا الجنوبية قضى كل واحد منهم جلسة أمام الإنترنت في يوليو الماضي ليتصدروا القائمة مرةأخرى.
وجاء مستخدمو الولايات المتحدة في المرتبة الثانية بعشرين جلسة في الشهر ثم هونغ كونغ وكندا ب19 جلسة في الشهر.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved