أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 29th August,2001 العدد:10562الطبعةالاولـي الاربعاء 10 ,جمادى الآخرة 1422

الاولــى

استقبل لجنة وزراء الإعلام العرب ووزير المعارف ورئيس البنك الإسلامي
خادم الحرمين يؤكد أهمية إحداث التغيير في المفاهيم الغربية المغلوطة ويؤكد دعم المملكة للبنك الإسلامي
* * جدة واس:
استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله في الديوان الملكي بقصر السلام أمس لجنة وزراء الاعلام العرب المنبثقة عن الاجتماع الطارئ لوزراء الاعلام العرب الذي انعقد مؤخراً في القاهرة برئاسة معالي وزير الاعلام اللبناني رئيس الدورة الحالية لوزراءالاعلام الاستاذ غازي العريضي وعضوية كل من معالي وزير الاعلام الاردني الاستاذ صالح القلاب ومفوضة شؤون الاعلام في الجامعة العربية الدكتورة حنان عشراوي ومعالي وزير الاعلام السوري الاستاذ عدنان عمران وسمو وزير الاعلام في دولة الامارات العربية المتحدة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ومعالي وزير الاعلام الكويتي الشيخ أحمد الفهد الصباح.
وقد نقل أصحاب السمو والمعالي لخادم الحرمين الشريفين تحيات وتقدير أصحاب الجلالة والفخامة والسمو قادة دولهم.
وأطلع معالي وزير الاعلام اللبناني وأعضاء اللجنة وزراء الاعلام الملك المفدى على نتائج اجتماع وزراء الاعلام العرب وبرنامج اللجنة في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني في كفاحه المشروع لنيل كل حقوقه وخطتها تجاه التحرك السريع لمواجهة التطورات الخطيرة والاعتداءات المؤسفة على الشعب الفلسطيني وأراضيه المحتلة.
وأشاروا الى أن التحرك الاعلامي للجنة سيكون على المستويين العربي والدولي وسيشمل مختلف الاوساط ومراكز الابحاث وصنع القرار السياسي وأجهزة الاعلام العربية ودورها المنشود في هذا السبيل وأجهزة الاعلام الغربية وأهمية التصدى والوقوف بقوة في وجه الزيف الذي تروج له وسائل الاعلام الاسرائيلية وبعض وسائل الاعلام الغربية.
وقد أعرب خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز عن تمنياته بالتوفيق والنجاح لأعمال اللجنة ومساعيها في ايصال الصوت الفلسطيني صوت الحق الى أسماع وأنظار العالم ونقل الصورة الواقعية لما يعيشه الفلسطينيون من واقع مرير بفعل العدوان الاسرائيلى الغاشم.
وأكد حفظه الله أن الرسالة التي يضطلع بها وزراء الاعلام والجامعة العربية اعلاميا مهمة من أجل إحداث التغيير في الكثير من المفاهيم الغربية الزائفة والمغلوطة وكذا ايصال الواقع الفلسطيني الى العالم وحشدالتأييد لقضيته العادلة. ورحب حفظه الله بهذه الجهود وتمنى أن يقدر لها النجاح مباركا كل خطوة من شأنها أن تعود بالخير على الشعب والوطن الفلسطيني.
وحضر الاستقبال معالي رئيس الديوان الملكي الأستاذ محمد النويصر ومعالي وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز الخويطر ومعالي وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء وزير الاعلام بالنيابة عضو اللجنة الدكتور مدني بن عبدالقادر علاقي ومعالي نائب رئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء الاستاذ صالح البراهيم.
كما استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود في قصر السلام امس معالي رئيس البنك الاسلامي للتنمية الدكتور أحمد بن محمد علي يرافقه نائب رئيس البنك لشؤون العمليات عثمان سيك ونائب رئيس البنك للشؤون المالية والادارية مظفر الحاج وأمين عام الغرفة التجارية الصناعية بجدة الدكتور ماجد القصبي بمناسبة اقامة المعرض التجارى الاسلامي الاول الذي أقامه البنك بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية بجدة بمناسبة مرور خمسة وعشرين عاما على انشاء البنك الاسلامي للتنمية.
وقد رحب خادم الحرمين الشريفين بهم منوها بالدور الاسلامي الرائد الذي يقوم به البنك الاسلامي للتنمية في الاسهام في تنمية الدول الاسلامية وتعزيز التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي بين الدول الاعضاء وأكد حفظه الله استمرار دعم المملكة للبنك ليستمر عطاؤه عبر برامجه وصناديقه المتعددة للمستفيدين من خدماته.
وتمنى خادم الحرمين الشريفين التوفيق وتواصل النجاح للبنك ومنسوبيه في تحقيق أهدافه في خدمة الامة الاسلامية.
وقد عبر رئيس البنك الاسلامي للتنمية عن عميق الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين على الرعاية الكريمة التي حظي بها المعرض الذي ضم ستاً وثلاثين دولة اسلامية ومائة وتسعين شركة وما صاحبه من ندوات وفعاليات.
وقدم رئيس البنك موجزا عن انجازات وأعمال البنك خلال السنوات الماضية في دعم المشروعات في الدول الاسلامية الاعضاء وتقديم المساعدات والدعم للمجتمعات الاسلامية في الدول غير الاعضاء وجهوده ومبادراته في تعزيز التعاون بين الدول الاعضاء وأعمال مؤسساته وبرامجه في تلبية حاجات التنمية المتنوعة في الدول الاعضاء.
وأعرب معاليه باسمه واسم منسوبي البنك عن خالص الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين على ما يحظى به البنك الاسلامي للتنمية من اهتمام ودعم من حكومة المملكة العربية السعودية مما ساعده كثيرا في القيام بمهامه المنوطة به في مساعدة الدول الاسلامية الاعضاء وغير الاعضاء 0
وفى نهاية الاستقبال قدم معالي الدكتور أحمد محمد علي درعا تذكاريا بهذه المناسبة 0
وحضر المقابلة معالي رئيس الديوان الملكي الاستاذ محمد النويصر ومعالي وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز الخويطر ومعالي وزير المالية والاقتصاد الوطني محافظ المملكة في البنك الاسلامي للتنميةالدكتور ابراهيم العساف ومعالي نائب رئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء الاستاذ صالح البراهيم.
كما استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله في قصر السلام أمس معالي وزير المعارف الدكتور محمد بن أحمد الرشيد ووكلاء الوزارة ومديري إدارات التعليم بالمملكة بمناسبة مرور خمسين عاما على انشاء وزارة المعارف.
وقد رحب خادم الحرمين الشريفين بمعاليه والحضور.
وقد استمع الجميع إلى توجيهات الملك المفدى حيث حثهم حفظه الله على بذل أقصى ما يستطيعون من جهد لايصال العلم والمعرفة لابناء هذا الوطن الذين هم عماد الغد ورجال المستقبل بإذن الله وترسيخ معاني العقيدة الاسلامية ومثلها في عقولهم ونفوسهم مؤكدا رعاه الله حرصه الشديد على مسيرة التعليم في المملكة ومتابعته الدائمة لها ودعمها وتطويرها لمواكبة متطلبات العصر الحديث في ظل العقيدة الاسلامية السمحة لتنعم بلادنا بمشيئة الله بجيل من العلماء والمفكرين في جميع المجالات يحملون مشاعل النور والهداية بعلمهم وايمانهم متمنيا حفظه الله للجميع دوام التوفيق والسداد.
وقد نقل معالي وزير المعارف الدكتور محمد بن أحمد الرشيد إلى مقام خادم الحرمين الشريفين مشاعر الشكر والامتنان من أبنائه منسوبي التعليم على ما يلقونه منه أيده الله من دعم ورعاية لمسيرة التعليم وما حظي به هذا القطاع من اهتمام دائم ومتابعة مستمرة من خادم الحرمين الشريفين الذي أرسى قواعد التعليم في المملكة وكان رائد التعليم فيها وأول وزير للمعارف عند انشاء الوزارة منذ خمسين عاما وواصل دعمه حفظه الله للتعليم في جميع المناصب التي تقلدها أيده الله وصولا إلى تسلمه مقاليد الحكم منذ عشرين عاما وحتى الآن.
وأضاف معاليه أنه من فضل الله ثم بفضل الرعاية الكريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين للتعليم تخرجت أجيال كثيرة من العلماء والمفكرين في جميع المجالات وأثبت أبناؤنا الطلبة تفوقهم في جميع الميادين والمحافل.
وأشار معاليه إلى أن هذه ليست المرة الاولى التي يتفضل بها خادم الحرمين الشريفين على التعليم ورجاله ويستمع إلى آرائهم ويهتم بمطالبهم ويمدهم بالرأى السديد والتوجيه الرشيد 0
وقال معاليه نرفع لمقامكم السامي الكريم نتائج اجتماعات وكلاء الوزارة والوكلاء المساعدين والمديرين العامين للتعليم في المناطق والمحافظات التي تعقد في جدة هذه الايام والتي تهدف إلى استكمال مناقشة بعض النقاط في الاعداد للعام الدراسي الجديد.
وسأل معاليه العلي القدير أن يمد خادم الحرمين الشريفين بعونه وتوفيقه ويحفظه قائدا ورائدا لهذه البلاد الطاهرة وأبنائها البررة.
وقد التقطت الصور التذكارية مع خادم الحرمين الشريفين بهذه المناسبة.
وحضر المقابلة معالي رئيس الديوان الملكي الأستاذ محمد النويصر ومعالي وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز الخويطر ومعالي نائب رئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء الأستاذ صالح البراهيم.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved