أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 29th August,2001 العدد:10562الطبعةالاولـي الاربعاء 10 ,جمادى الآخرة 1422

الاولــى

استقبل رئيس البنك الإسلامي وسفير البوسنة:
سمو ولي العهد التقى لجنة وزراء الإعلام العرب مؤكداً مباركته للتحرك الإعلامي
* * جدة واس:
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني في مكتب سموه في الديوان الملكي بقصر السلام أمس لجنة وزراء الاعلام العرب المنبثقة عن الاجتماع الطارئ لوزراء الاعلام العرب الذي انعقد مؤخرا بالقاهرة برئاسة معالي وزير الاعلام اللبناني رئيس الدورة الحالية لوزراء الاعلام الاستاذ غازي العريضي وعضوية كل من معالي وزير الاعلام الاردني الاستاذ صالح القلاب ومفوضة شؤون الاعلام في الجامعة العربية الدكتورة حنان عشراوي ومعالي وزير الاعلام السوري الاستاذ عدنان عمران وسمو وزير الاعلام في دولة الامارات العربية المتحدة الشيخ عبدالله بن زايد ال نهيان ومعالي وزير الاعلام الكويتي الشيخ أحمد الفهد الصباح.
وقد نقل أصحاب السمو والمعالي الوزراء لسمو ولي العهد تحيات وتقدير أصحاب الجلالة والفخامة والسمو قادة دولهم.
وقد شرح معالي وزير الاعلام اللبناني وأعضاء اللجنة وزراء الاعلام في بدء المقابلة أهداف اللجنة وغاياتها وخططها الاعلامية في ايصال الصوت الفلسطيني والواقع الذي تعيشه فلسطين وشعبها جراء العدوان الاسرائيلي البغيض وايصاله الى
العالم وكذا بلورة موقف اعلامي عربي موحد ليكشف للعالم بأسره بجلاء زيف وباطل ما تصوره وسائل الاعلام الاسرائيلية من مفاهيم زائفة وقلب للحقائق.
وقد أعلن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز مباركته لهذا التحرك الاعلامي العربي متمنيا للجميع أن يحققوا ما يتطلع اليه الشعب الفلسطيني والامة بأسرها من ايصال صوت الحق الى كل دول العالم وحشد التأييد لقضيته العادلة ودعمه فى نيل مختلف حقوقه المشروعة وفى مقدمتها اقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس.
وأكد سمو ولي العهد أن المنطقة بأسرها لن تعيش الامن والاستقرار الذي تنشده وينشده العالم منها ما دامت اسرائيل تعمل آلتها العسكرية فى الشعب الفلسطيني الاعزل وتقتله وتهدم المنازل وتدمر البنى التحتية وتجرف المزارع وتمارس الارهاب بأحدث الاسلحة بإبادة الشعب واغتيال رموزه وقياداته.
وحضر المقابلة صاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد ال سعود المستشار بديوان سمو ولي العهد ومعالي وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء وزير الاعلام بالنيابة عضو اللجنة الدكتور مدني بن عبدالقادر علاقي.
كما استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني في مكتبه بالديوان الملكي في قصر السلام أمس معالي رئيس البنك الاسلامي للتنمية الدكتور أحمد بن محمد علي يرافقه نائب رئيس البنك لشؤون العمليات عثمان سيك ونائب رئيس البنك للشؤون المالية والادارية مظفر الحاج وأمين عام الغرفة التجارية الصناعية بجدة الدكتور ماجد القصبي بمناسبة اقامة المعرض التجاري الاسلامي الاول الذي أقامه البنك بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية بجدة بمناسبة مرور خمسة وعشرين عاما على انشاء البنك الاسلامي للتنمية.
وقد رحب سمو ولي العهد بهم مثمنا جهود البنك فى خدمة التنمية في الدول الاسلامية وشعوبها بما فيه خير ورفعة الامة الاسلامية.
وأكد سموه مواصلة المملكة دعمها للبنك ليستمر فى دوره في خدمة الدول الاسلامية الاعضاء وغيرها.
وتمنى سموه التوفيق وتواصل النجاح للبنك ومنسوبيه في تحقيق أهدافه في خدمة الامة الاسلامية.
وقد عبر رئيس البنك الاسلامي للتنمية عن خالص الشكر والتقدير لسمو ولي العهد على رعايته المعرض الذي ضم ستاً وثلاثين دولة اسلامية ومائة وتسعين شركة وما صاحبه من ندوات وفعاليات للتعريف بالفرص التجارية والامكانات الاستثمارية في الدول الاسلامية وتعزيز التجارة البينية بينها.
وقدم رئيس البنك موجزا عن انجازات وأعمال البنك خلال السنوات الماضية في دعم المشروعات في الدول الاسلامية الاعضاء وتقديم المساعدات والدعم للمجتمعات الاسلامية في الدول غير الاعضاء وجهوده ومبادراته في تعزيز التعاون بين الدول الاعضاء وأعمال مؤسساته وبرامجه في تلبية حاجات التنمية المتنوعة في الدول الاعضاء. وأعرب معاليه باسمه واسم منسوبي البنك عن خالص الشكر والتقدير لسمو ولي العهد على ما يحظى به البنك الاسلامي للتنمية من اهتمام ودعم من حكومة المملكة العربية السعودية مما ساعده كثيرا فى القيام بمهامه المنوطة به في مساعدة الدول الاسلامية الاعضاء وغير الاعضاء.
وفى نهاية الاستقبال قدم معالي الدكتور أحمد محمد علي درعا تذكاريا بهذه المناسبة.
وحضر الاستقبال صاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد ال سعود المستشار بديوان سمو ولي العهد ومعالي وزير المالية والاقتصاد الوطني محافظ المملكة في البنك الاسلامي للتنمية الدكتور ابراهيم العساف.
كما استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني في مكتبه بالديوان الملكي في قصر السلام بجدة أمس سفير جمهورية البوسنة والهرسك لدى المملكة سناهد بريستريتش الذي ودع سموه بمناسبة انتهاء فترة عمله سفيرا لبلاده لدى المملكة.
وحضر الاستقبال صاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد ال سعود المستشار في ديوان سمو ولي العهد.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved