أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 30th August,2001 العدد:10563الطبعةالاولـي الخميس 11 ,جمادى الآخرة 1422

فنون تشكيلية

يقام في قاعة «إنما» للفنون
«مساحات» معرض تشكيلي للفنان زمان محمد جاسم
تستضيف قاعة «انما» للفنون بالخبر معرض «مساحات» للفنان التشكيلي زمان محمد جاسم وذلك في الفترة من 17 حتى 27 سبتمبر ويأتي هذا المعرض ضمن برنامج الصالة الجديد والذي يهدف إلى إقامة العديد من المعارض الفنية.
يتضمن معرض «مساحات» أعمالاً حديثة ومختلفة عن تجارب الفنان زمان السابقة ولكنها مستمرة معها، وما يبرز في هذا المعرض الجديد استخدام خامات مختلفة غير اللوحات المعلقة المعتادة مثل الخشب وبقايا أوراق ومعاجين مختلفة وتخرج من بعضها عن الأطر التقليدية لتأخذ مساحات حرة.
ويعتبر الفنان زمان معرض «مساحات» نقلة جاءت بعد تجارب مختلفة ومستمرة لتكون أقرب في مضمونها بعلاقتنا بالأرض والبيئة ولتترك للمشاهد آفاقاً أوسع لإعادة صياغة تلك المفردات اللونية والشكلية كل بمفهومه ورؤيته.
الفنان زمان من مواليد الخبر عام 1971 ويحمل دبلوم لمعهد التربية الفنية وعضويتي جمعية البحرين للفنون التشكيلية وجماعة الفنون التشكيلية بالقطيف.
شارك في العديد من المعارض الداخلية والخارجية وحصل على العديد من الجوائز آخرها هذا العام الجائزة الأولى «الملون الذهبي» في مسابقة ملون السعودية بجدة 2001م وكذلك الجائزة الأولى في معرض مناطق المملكة 2001م والجائزة الخامسة في معرض الفن السعودي المعاصر وكذلك جائزة مسابقة وطني لمشروع الأمير عبدالله وأبنائه الطلبة.
كما أقام قبل أشهر معرضاً شخصياً استضافته جمعية البحرين للفنون التشكيلية ضمن محطة الفنان للعام الماضي.



أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved