أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 30th August,2001 العدد:10563الطبعةالاولـي الخميس 11 ,جمادى الآخرة 1422

عزيزتـي الجزيرة

بلغة السياحة وكرم الضيافة
حائل تحييكم وترحب بكم
حائل السرور.. حائل الفرحة.. حائل اللقاء والمحبة حائل الطبيعة الساحرة.. حائل الكلمة الشاعرة حائل الجبال العالية.. وآثارها البكر.. والخضرة اليانعة حائل الشلالات.. حائل الكرم.. حائل تفتح قلبها لاستقبالكم..
حائل عروس الشمال.. حائل بعد حيي.
حائل الجمال الطبيعي مرسوم على شفاه وردة او بتلات زهرة او غصن ريحان أو غصن زيتون.. حائل الطيور المفردة والفراشات الملونة الساحرة.. حائل الاستجمام والهدوء حائل العمر السعيد.
في حائل تتوسد الزهور.. وتفترش العشب الاخضر فوق السهول الباسمة.. وتتنسم نسيما منعشا.. وتشرب الماء عذبا باردا من شخاليل جبل اجا.. وتنعم في ظل الخمائل الوادعة وارفة الظلال تحفها الزهور والرياحين، وهي تعبق الجو بأريجها الفواح يتخللها زقزقة العصافير وصرح البلابل.
هل شاهدت شروق الشمس بأشعته الذهبية ونسيمه العليل.. ومولد صباح جميل.. هل تأملت الغروب وحمرة وجنتيه الخجولتين وعينيه الناعستين، وهل تختفي خلف الافق تطل من بين ظلال وانعكاسات الشفق وكأنها سيمفونية موسيقية هل تأملت الغروب وشاهدت الشفق وهي تطل من خلف الافق تطل من وراء الجبال الشاهقة وهي تعزف أنغاماً سيمفونية رائعة وتندمج في ظلال واضواء تشكل لوحة تشكيلية سيريالية وأنت تتأملها تحلم بأحلام لذيذة تدغدغ مشاعرك بلذة لا نهاية لها.
هل شاهدت الطيور وهي تشكل مجموعاتها الرائعة في عنان السماء..
ا أروع هذا المنظر الرائع وهو يمتزج بحركات بهلوانية عفوية.. لعل شاهدت طيور الخجل وهي تخطو امامك بخطوات حذرة.
هل شاهدت الصخور والكهوف المغارات الطبيعية التي تشكلت بعوامل التعرية..
هل شاهدت الآثار التاريخية والكتاب والنقوش الصخرية القديمة وكأنك في متحف طبيعي يحدث بلغة التراث العريق لهذا الوطن السعيد.
هل تسلقت الجبال والصخور واكتشفت خفاياها وحللت رموزها وقرأت تاريخها الاسلامي او الجاهلي وكأنك امام صفحات التاريخ النابض بالحياة.
هل شاهدت الأشجار البرية وفروعها المتشابكة وهي تحتضن اعشاش العصافير والطيور..
هل شاهدت تحاليل الجبال والماء ينساب من بين تشكيلاتها الصخرية الرائعة وكأنها تشكيلات جمالية طبيعية يجسدها خيالك بأشكال كمنحوتات لأشكال جمالية يختلف الإحساس بها وترجمته من شخص لآخر كل هذا ينسجم مع روعة المكان وجمال المنظر الطبيعي الخلاب.
هذه حائل انشودة الزمان على قيثارة الجمال.. واغنية الشعر..
هذه حائل تتمايل في ثوبها الجميل وهي تخطو بحياء وخجل وكرم حاتم الطائي مضرب الامثال.. هذه حائل تفتح قلبها لاستقبالكم.. هذه حائل عروس الشمال..
بلد الآثار والقلاع الاثرية وعاداتها العربية الاسلامية الاصيلة تهب لاستقبالكم وترحب بكم في بلد السياحة واهلا وسهلا بكم بلغة السياحة وكرم الضيافة.
محمد القديري - حائل

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved