أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 1st September,2001 العدد:10565الطبعةالاولـي السبت 13 ,جمادى الآخرة 1422

المجتمـع

إصدارات
تساؤل في مجلة الطيران المدني من سيملك الطاقة الشمسية غداً؟
* الرياض فهد المطرفي:
جاء العدد الثلاثون من مجلة الطيران المدني والتي تصدر عن رئاسة الطيران المدني مميزاً وحافلاً بالعديد من المقالات المتخصصة في مجال الطيران بأقلام كوادر وطنية وعربية وعالمية.
فقد كتب المهندس ممدوح زكي الدين حول الطائرة الهليكوبتر ودورها في مجال العمليات المدنية.
كما تحدث الدكتور خالد احمد غريب حول موضوع الحالات الطبية الطارئة اثناء السفر بالطائرة كما كتب الدكتور محسن حسن النجار حول قرارات التوسع في الشبكات الجوية لشركات الطيران العربية.
وتساءل المهندس نصار محمود المدهون حول من سيملك الطاقة الشمسية غداً؟
كما اجرى خالد بن عبدالله الخيبري استطلاعاً حول مدينة دبي للانترنت وفي المجلة مقالات اخرى هامة وفي موضوعات مختلفة.
في مجال متابعات المجلة ابرزت توقيع الامير سلطان بن عبدالعزيز لعقدين لإنشاء مطار الدوادمي وتطوير مطار جازان وتوجيه الامير سلطان بتشكيل لجنة تنمية الحركة الحيوية في مطار الملك فهد الدولي.
وفي المجلة ايضاً العديد من المتابعات ومن أخبار المطارات وأخبار الطيران والجديد والطريف في عالم الطيران وغيرها من الموضوعات.
*********
مجلة المعرفةفي عددها الجديد
* الرياض واس:
ناقشت مجلة «المعرفة» الشهرية في عددها لشهر جمادى الآخرة مكانة المعلم الخليجي وانتمائه لمهنته وقضية اعداد المعلم مع وصف للواقع الحالي من حيث الكمية ونوعية برامج الاعداد والطموحات المستقبلية لدول الخليج في هذا المجال.
وتحدثت موضوعات المجلة عن التعليم في سنغافورة وعن ادمان الانترنت وهل هو مرض والتوحد والتدخلات المحتملة في علاجه.
وحمل العدد جملة من الدراسات والموضوعات العلمية والتعليمية والادبية والثقافية اضافة الى أبواب المجلة المعتادة.
*********
صدور كتب دعوية عن وزارة الشؤون الإسلامية
* الرياض واس:
قامت وكالة وزارة الشؤون الإسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد لشؤون المطبوعات والنشر باصدار طبعة جديدة لعدد من الكتب الدعوية.
وأوضح وكيل الوزارة المساعد لشؤون المطبوعات والنشر الدكتور عبدالله بن أحمد الزيد أن الكتب التى تم طباعتها هي كتاب دعوة الشيخ محمد بن عبدالوهاب وأثرها في العالم الإسلامي تأليف الدكتور محمد بن عبدالله السلمان وكتاب أعلام السنة المنشورة لحافظ الحكمي وكتاب الوسائل المفيدة للحياة السعيدة للشيخ عبدالرحمن بن ناصر السعدى وكتاب حصن المسلم لسعيد القحطانى.
وتضمن كتاب دعوة الشيخ محمد بن عبدالوهاب وأثرها في العام الإسلامي حال العالم الإسلامي في عصر الشيخ السياسية والدينية وأهداف الدعوة ومصادرها وحقيقتها ومبادئها وأثر الدعوة في العالم الإسلامي، عوائقها وانتشارها وحقيقة تأثيرها في العالم الإسلامي في آسيا وأفريقيا.
أما كتاب أعلام السنة المنشورة فتناول قواعد الدين وأصول التوحيد الذى دعت اليه الرسل وأنزلت به الكتب وشروط العبادة ومراتب الدين ومعنى الشهادتين وأقسام التوحيد وتعريفها وأركانها وأقسام الكفر والبدع والتوبة وتعريفها وشروطها وفضل الصحابة رضوان الله عليهم والخلافة بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم.
وعرض كتاب الوسائل المفيدة للحياة السعيدة عدة وسائل لتحقيق الحياة السعيدة باذن الله منها الايمان والعمل الصالح والاحسان الى الخلق والتحدث بسم الله الطاهرة ومقابلة الاساءة بالاحسان وغير ذلك، فيما تضمن الكتاب الرابع وهو حصن المسلم من أذكار الكتاب والسنة فضل الذكر من الكتاب والسنة وأورد الكثير من الاذكار منها أذكار النوم وعند الاستيقاظ وعند الدخول الى المنزل والخروج منه ودعاء الذهاب الى المسجد والدخول اليه والخروج منه والدعاء عند رؤية الهلال والدعاء عند الاكل وعند الشرب وكيف كان النبى صلى الله عليه وسلم يسبِّح.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved