أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 3rd September,2001 العدد:10567الطبعةالاولـي الأثنين 15 ,جمادى الآخرة 1422

مقـالات

تقدير المجتمع لرجال الأمن
د. مسفر بن عبدالله البشر
الإنجازات الحضارية بجميع أشكالها سواء كانت علمية، أو اقتصادية، أو فنية، أو رياضية هي نتيجة طبيعية للأمن والاستقرار والطمأنينة.
فالأمن يهيئ المناخ الملائم لابداع العقل، وتنمية الفكر، وحرية الابتكار، وعلى نقيضه الخوف الذي يربك العقل، ويشل الأعضاء، ويعطل حركة الحياة.
وهل يتوقع من إنسان جثم الخوف على حواسه يلتفت يمينا وشمالا وقلبه يكاد ينخلع من بين أضلعه، وعيونه لا تستقر على مكان، وفرائصه ترتعد، أن يبدع في فكر أو يتقدم في عمل أو يتمتع بعيش أو ينعم بمال.والمواطن يدرك هذا ويقدر إنجازات رجال الأمن ويفخر بها لأنه يشعر بالأمان على نفسه وعرضه وماله .
وأكثر الناس إدراكا لهذا الأمر هو رجل الأعمال الذي يراقب أرباحه وأرصدته تزداد، وبضائعه تجوب المملكة من الحدود الى الحدود وهو يتمتع بإجازته في الغرب أو الشرق بينما زميله من الدول الأخرى يتقاسم الربح مع عصابات ومجرمين لحراسة مصنعه أو متجره، أو لتسهيل مرور بضاعته بالإضافة الى وعي رجل الأعمال بجهود رجل الأمن في المحافظة على ازدهار الاقتصاد بشكل عام لمكافحة الرشوة وتهريب البضائع وغسيل الأموال والتي يجني ثمارها ويستفيد منها الجميع وعلى رأسهم رجل الأعمال.
إن المجتمع بجميع فئاته غنيه وفقيره عالمه وجاهله يسعدون بالإنجازات الوطنية سواء كانت علمية أو فنية أو رياضية فإذا ما تحقق إنجاز ما أو برز فنان أو لاعب رياضي انهالت عليه المكافآت والهدايا الثمينة والقيمة ويبقى رجل الأمن الذي هو خلف هذه الإنجازات والذي لولا سهره ووعه لما تحقق شيء منها.
إن حكومتنا الرشيدة وبلا شك تقدر رجال الأمن كما هو ديدنها مع كل المخلصين من أبناء هذا الوطن وتعمل على إظهار هذا التقدير بأساليب مختلفة كما أن رجل الأمن ولله الحمد يعمل جهده من باب الاخلاص والواجب.لكن يبقى المواطن محروما من التعبير عن هذا التقدير لرجل الأمن.
ولكي يتحقق حلم المواطن في تجسيد شكره وتقديره لرجال الأمن فإني أقترح تكوين رابطة أو لجنة يرأسها مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف وعضوية مديري القطاعات الأمنية في وزارة الداخلية تكون مهمتها الاشراف على صندوق يسهم فيه رجال الأعمال ومن يرغب من المواطنين وتكون هناك عضوية شرف لرجال الأعمال وعضوية انتساب لبقية فئات المجتمع كما يكون من بين أهداف اللجنة ما يأتي:
1 مكافأة المبرزين من رجال الأمن الذين قدموا إنجازات يقدرها سمو رئيس اللجنة والأعضاء.
2 مساعدة أسر شهداء الواجب.
3 دعم الحملات الإعلامية الأمنية.
4 مكافأة المواطن المتعاون مع رجال الأمن بناء على تقدير اللجنة.
5 مد جسور التعاون والمحبة بين المواطن ورجال الأمن عبر تزويده بنشرة شهرية.
6 دعم المؤتمرات العلمية والندوات الثقافية وإصدار الكتب الأمنية بالتعاون مع المؤسسات العلمية والجامعات.إن المواطن كله شوق وأمل في إتاحة فرصة ليعبر عن شكره وتقديره لرجال الأمن بشكل عملي وفاعل ولتوطيد العلاقة بين المخلصين من أبناء الوطن لكي يتحقق الهدف الأسمى الذي ينشدونه جميعاً وهو مجتمع مطمئن آمن.
للتواصل maalbesher@yahoo.com


أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved