أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 3rd September,2001 العدد:10567الطبعةالاولـي الأثنين 15 ,جمادى الآخرة 1422

المجتمـع

ما حدث في مانيلا شاهد على خطورتها
الدفاع المدني يمنع وضع القضبان الحديدية على نوافذ الادوار العليا
* الرياض الجزيرة:
نوهت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض الى خطورة وضع القضبان الحديدية على النوافذ في الادوار العليا .. وقالت في بيان صحفي توعوي بهذا الصدد أنه قد لا يستوعب البعض مدى خطورة وضع القضبان الحديدية على النوافذ في الأدوار العليا وأثرها الكبير في إعاقة عمليات الإنقاذ وتأخيرها في وقت تزهق فيه أرواح المحتجزين على مرأى ومسمع من الجميع.. ولعل أقرب مثال حي على ذلك ما وقع في العاصمة الفلبينية مانيلا قبل نحو أسبوعين تقريبا عندما علق نزلاء الفندق المنكوب داخل غرفهم بسبب القضبان الحديدية التي تسور نوافذها، فكانت مشاهد مريعة لأشخاص يصرخون رعبا وهم يحاولون انتزاع هذه القضبان الحديدية ولكن دون جدوى.
واضطر رجال الإنقاذ الى استخدام المناشير الآلية لقطع هذه القضبان الحديدية الأمر الذي أدى الى تأخرهم في إنقاذ عدد كبير من النزلاء الذين كانوا ينظرون بتلهف الى الخارج خلف هذه القضبان الحديدية.
لقد كانت حصيلة هذا الحادث المؤسف وفاة 75 شخصا قضى معظمهم اختناقا من الدخان المتصاعد من الأدوار السفلية.
ونحن في هذا البلد الأمين وحرصا من ولاة الأمر على حماية أرواح وممتلكات مواطنيه فقد صدرت التوجيهات الكريمة للدفاع المدني بتنفيذ التعليمات المتعلقة بهذا الموضوع والتي كان من أهمها أن تكون الشبابيك الحديدية في المدارس من النوع المتحرك، أما المباني والمنشآت الأخرى متعددة الأدوار فقد قضت التعليمات بعدم السماح بوضع القضبان الحديدية عليها مطلقا.
ومن هذا المنطلق نهيب بكافة أصحاب المنشآت متعددة الأدوار العمل على إزالة هذه القضبان الحديدية من النوافذ والتعاون مع دوريات السلامة التي تقوم بالكشف على منشآتهم للتأكد من توفر اشتراطات السلامة بها، والله ولي التوفيق.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved