أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 3rd September,2001 العدد:10567الطبعةالاولـي الأثنين 15 ,جمادى الآخرة 1422

المجتمـع

تعليم المدينة يكمل استعداده للعام الدراسي الجديد
أكثر من 115 ألف طالب موزعون على 486 مدرسة تحت إشراف سبعة آلاف معلم
المدينة المنورة مروان قصاص:
أكملت إدارة التعليم بمنطقة المدينة المنورة استعداداتها لبدء العام الدراسي القادم 1422/1423ه حيث تم عقد سلسلة من الاجتماعات واللقاءات التربوية والإدارية، وذلك إنفاذا لتوجيهات معالي وزير المعارف الدكتور محمد بن أحمد الرشيد وبمتابعة من المسؤولين في الوزارة بالإعداد الجيد واستكمال جوانب الاستعدادات لبدء وانتظام بداية العام الدراسي. وقد رأس في هذا الصدد مدير عام التعليم الأستاذ بهجت بن محمود جنيد سلسلة لقاءات مع المسؤولين في الإشراف التربوي والتعليم الموازي والتطوير التربوي ومديري المدارس بكافة مراحلها، حيث تم خلالها الوقوف على استعدادات المنطقة وخططها وبرامجها المزمع تنفيذها خلال العام الدراسي القادم، وابرز الجوانب الخاصة بتفعيل تطلعات وأهداف الوزارة في الميدان التربوي.
كما تم البدء في تنفيذ اكثر من 74 لقاء وبرنامجا وورشة تدريبية بمركز التدريب التربوي تتراوح بين يوم واحد وأسبوع واستفاد منها أكثر من 700 معلم ومشرف تربوي اضافة الى لقاءات اليوم الواحد التنشيطية التي تعقدها الشعب لمعلميها.
فيما أكملت المنطقة توزيع كافة المقررات الدراسية والتجهيزات المدرسية والأثاث المدرسي الواردة اليها على كافة المدارس وفق مخصصاتها، كما تم توجيه المعلمين المشمولين بحركة الوزارة الى مدارسهم التي تمت وفق بنود الحركة، والعمل على إصدار الحركة الداخلية لمديري ووكلاء المدارس والمعلمين وذلك وفق التعليمات والضوابط الخاصة بها.
وكما تم متابعة تنفيذ إعادة تشكيل المدارس التي ينتقل الطلاب فيما بينها تلقائيا وفق تدرجهم في مراحل التعليم بمراحله المختلفة التي روعي فيها المتغيرات المكانية والسكانية وإمكانات المبنى وبما يوفر قبولا لدى الطلاب وأولياء أمورهم، كما تم تفويض مديري المدارس بالنسبة لقبول الطلاب غير السعوديين وفق الضوابط الخاصة بالقبول. وتم في هذا ميزانية هذا العام استحداث 11 مدرسة جديدة داخل المدينة المنورة في أحياء كل من الإسكان مخطط 5/ت الزهراء السلام الحرة الشرقية ما بين مدرسة سعد بن عبادة ومدرسة أجنادين، وخمس مدارس متوسطة في أحياء كل من الإسكان العام الخالدية شرق الدائري مخطط البادية/ شرق شارع المنارات البيداء/ معارض السيارات مخطط خلف قصر السراني الجهة الغربية، وثانويتان في أحياء كل من مخطط البادية/ شرق شارع المنارات الهجرة، فيما اعتمدت ابتدائية في محافظة خيبر بحي الفهدية والخالدية ومدرسة متوسطة في مركز الثمد/ حول ابتدائية الحسن بن الهيثم.
وفي مجال المشاريع تم تسلم 3 مشاريع لمبان مدرسية بتكاليف تزيد على 10 ملايين ريال، وجار تنفيذ مشروعين بتكلفة تزيد على 11 مليون ريال، كما تم إبرام عقود الصيانة مع عدد من المؤسسات بحوالي مليون ريال.
كما بلغ إجمالي عدد المدارس والفصول والطلاب والمعلمين بالمنطقة كالتالي:
486 مدرسة و115 ألف طالب و7376 معلم.
وقد استكملت المنطقة تعميم برنامج «معارف» ليشمل كافة المدارس وربط ما نسبته 90% من المدارس بشبكة البريد الالكتروني اضافة الى كافة الادارات والاقسام الادارية ، كما في مجال توريد معامل الحاسب الآلي لمدارس المنطقة إبرام عدة عقود توريد وتركيب معامل مع إحدى المؤسسات الوطنية بقيمة إجمالية حوالي مليون ريال وتشمل توريد معامل تدريب اضافة الى وحدات متكاملة لأجهزة الحاسب.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved