أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 3rd September,2001 العدد:10567الطبعةالاولـي الأثنين 15 ,جمادى الآخرة 1422

الفنيــة

بعد عودتهم من المنطقة الشرقية
طاش 9 ينتهي من 8 حلقات والمحطة القادمة جدة وأبها
* الرياض عبدالرحمن اليوسف..
أنهى فريق عمل طاش 9 مايقارب ثماني حلقات من أصل 25 حلقة. والحلقات التي تم تصويرها بالكامل هي: «بيت العزيزية هاجو كاجو سلجاقو العزوبية مقاطع جدا الكرش شيك بدون رصيد طاش كول وين إلي يصمل». هذا وقد عاد فريق العمل إلى الرياض قادما من المنطقة الشرقية حيث تم استكمال تصوير حلقة «العزوبية» في مدينة الخبر وسوف يكون هذا اليوم راحة لجميع العاملين والممثلين في المسلسل، ومن ثم يواصلون العمل صباح يوم الاثنين وبعدها بحوالي عشرة أيام يتوجهون إلى الساحل الغربي وتحديدا إلى مدينة جدة ثم إلى أبها وبعدها إلى سوريا لتصوير حلقة القراصنة والتي ستكون حلقة الموسم مثلما كانت حلقة الكاوبوي في طاش 7 .
وقد ذكر المخرج عبدالخالق الغانم أن فكرة هذه الحلقة كانت تراوده منذ زمن ولكن كان يتم تأجيلها بسبب ضيق الوقت إذ إن التجهيز لها فقط يحتاج وقتا طويلا من عمل الديكورات والأدوات والملابس والأسلحة وغير ذلك ونحن الآن والحديث للغانم لدينا متسع من الوقت للتجهيز لهذه الحلقة وتصويرها وأتمنى من الله أن يوفقنا لتقديم ما هو أفضل وما هو جديد خدمة للدراما السعودية وللأعمال السعودية التي بدأت الآن تقارع أفضل الأعمال العربية وخصوصا طاش ما طاش ذلك العمل الجماهيري.
كما ذكر الأستاذ موسى عشا مساعد المخرج أن طاش 9 سيكون مختلفا عن السابق وسيكون أفضل جزء لأن الجميع حرص على أن يقدم أفضل ما عنده وايضا حرص الفنان عبدالله السدحان والفنان ناصر القصبي هذه السنة على اختيار أفضل الأفكار والنصوص المطروحة أضف إلى ذلك التغيير الذي حصل في الطاقم الفني والدماء الجديدة التي تم ضخها في هذه السنة والتي ستؤثر بلا شك في روح العمل.
مشاهدات من خلف الكاميرا:
* تعددت مواقع التصوير في هذا الجزء من طاش ما طاش وكانت المشاهد التي تصور في مواقع خارجية هي أكثر مايحرج فريق العمل بسبب التجمهر وما يسبب من ازدحام مزعج وكان شارع الضباب في مدينة الرياض من الشوارع التي تم التصوير في أحد المحلات التي تقع عليه وقد اضطر فريق العمل إلى مضاعفة الجهد والعمل بسرعة لفك الزحام على ذلك المحل الكبير وكان لزاما عليهم ان يغلقوا أبواب المحل أثناء دوران الكاميرا مما سبب الربكة داخل المحل وخارجه.
* على غير العادة امتلأت المدينة الأثرية في الدرعية بالمتفرجين من الشباب وصغار السن لمشاهدة النجم الجماهيري عبدالله السدحان والمخرج عبدالخالق الغانم على الطبيعة آملين أن يحظوا بالظهور أمام الكاميرا ولو لثانية واحدة.
* الفنان ناصر القصبي والفنان عبدالله السدحان والفنان يوسف الجراح جعلوا المخرج عبدالخالق الغانم يعيد مشهد وقوع القصبي على الأرض أكثر من مرة لأنهم لم يستطيعوا أن يتمالكوا أنفسم من الضحك.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved