أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 3rd September,2001 العدد:10567الطبعةالاولـي الأثنين 15 ,جمادى الآخرة 1422

الاولــى

يفكر في إيقاف تصدير البترول
القذافي يعترف بتفشي الفساد المالي في بلاده
*طرابلس رويترز:
اقترح الزعيم الليبي معمر القذافي ان تجمد بلاده مؤقتا انفاق عائداتها من تصدير النفط في مسعى للحد من استشراء الفساد بها.
وقال القذافي في خطاب أمام المؤتمر الشعبي العام وهو أعلى هيئة تشريعية وتنفيذية في ليبيا: أنا أقترح ان نوقف ثروة النفط حتى نتفاهم حولها وكيف نستغلها للصالح العام لان هناك استهتارا يمس الصالح العام.
وليبيا دولة عضو في منظمة البلدان المصدرة للبترول «أوبك» وتبلغ حصتها في اطار المنظمة 3. 1 مليون برميل يوميا.وتمثل صناعة النفط العمود الفقري للاقتصاد الليبي اذ تزود البلاد بالجانب الاكبر من عائداتها من العملات الصعبة.
وقال القذافي: اقترح ان تبقى الثروة النفطية مجمدة حتى نتأكد من أنها تصرف للصالح العام، كل واحد منا عنده ملابس ومدخرات كافية يمكن ان ينفق منها الى ان نتفاهم حول استغلال الثروة النفطية.
إلا ان القذافي الذي أدلى بذلك الخطاب بمناسبة ذكرى مرور 32 عاما على توليه السلطة في انقلاب لم يكشف عن تفاصيل تداعيات اقتراحه كما لم يحدد الموعد الذي من المحتمل ان ينفذ فيه، وقال الزعيم الليبي ان هناك استياء بين الليبيين بشأن الفساد والرشوة في بلاده التي أدت الى اثراء الاقلية. وحذر القذافي من توجيه ضربة للمستغلين الذين كدسوا ثروات سريعة من خلال التحايل على قوانين البلاد.
وتابع القذافي: الناس منهم أطباء ومهندسون يسألون كيف يصبح بعض الناس يملكون ثروة غير شرعية بالتحايل على النظام والقانون؟
كما هاجم القذافي الفساد بين موظفي القطاع العام قائلا ان الموظفين الحكوميين في بعض الشركات المملوكة للدولة يأخذون رشا مقابل تقديم خدمات عامة واستشهد في توصيل خطوط الهاتف للمواطنين الليبيين وأكد في خطابه ان هناك فساداً ورشوة والليبيون يتصرفون وكأنها غير موجودة.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved