أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 3rd September,2001 العدد:10567الطبعةالاولـي الأثنين 15 ,جمادى الآخرة 1422

الاولــى

صفعة قوية للجماعات اليهودية في مؤتمر ديربان
* القدس ديربان الوكالات:
أعربت إسرائيل عن «صدمتها» أمس الاحد لما وصفته «اختطاف» بعض الدول مؤتمر الأمم المتحدة حول العنصرية المنعقد في دربان (جنوب افريقيا) حتى السابع من ايلول/ سبتمبر لمحاكمة إسرائيل.
وصرح افي بازنر الناطق باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي ارييل شارون لوكالة فرانس برس: اننا مصدومون لقيام الفلسطينيين والدول العربية وبعض الدول الاسلامية باختطاف مؤتمر دربان.
وادعى: كان هدف المؤتمر مكافحة العنصرية، وبدلا من ذلك يهتم المؤتمر الآن بنزع الصفة الشرعية عن إسرائيل ولصق تهمة الدولة العنصرية بها وهي صورة لا علاقة لها على الاطلاق بالنزاع مع الفلسطينيين.
وأصبحت مسألة ادانة أو عدم ادانة سياسة إسرائيل حيال الفلسطينيين التي تطالب بها الدول العربية والافريقية الموضوع الأساسي للمحادثات في مؤتمر دربان الذي وجهت المنظمات غير الحكومية فيه أمس ادانة قوية للعنصرية الإسرائيلية. فقد وصفت آلاف من المنظمات غير الحكومية إسرائيل في اجتماعها بجنوب افريقيا أمس بأنها دولة تمارس التفرقة عنصرية.
واتهم منتدى المنظمات غير الحكومية الذي يضم ثلاثة آلاف منظمة تمثل 44 تجمعا اقليميا في بيانه الختامي أمس الدولة اليهودية بأنها دولة ترتكب بطريقة منظمة جرائم عنصرية تشمل جرائم ضد الانسانية وممارسات الابادة الجماعية والتطهير العرقي.
ووصف البيان إسرائيل بأنها دولة تفرقة عنصرية يتسم فيها التمييز العنصري كجريمة ضد الانسانية بممارسات الفصل والعزل والاعمال غير الانسانية.



أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved