أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 3rd September,2001 العدد:10567الطبعةالاولـي الأثنين 15 ,جمادى الآخرة 1422

الاولــى

يجتمعون السبت والأحد في جدة
وزراء خارجية مجلس التعاون يلتقون بأول الشهر الجاري
* الرياض (اف ب):
يعقد وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي دورتهم العادية الثمانين السبت والأحد المقبلين في جدة، بينما ذكر مصدر دبلوماسي أنهم سيلتقون وزير الخارجية الأمريكي كولن باول في نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة خلال الشهر الجاري.
وفي الرياض صرح مصدر مسؤول في الامانة العامة لمجلس التعاون الخليجي أمس الاحد ان وزراء خارجية الدول الست الاعضاء في المجلس سيبحثون خلال اجتماعات دورتهم الثمانين السبت والأحد المقبلين في جدة سبل دعم الانتفاضة الفلسطينية.
وفي تصريحات لوكالة فرانس برس قال هذا المصدر ان وزراء خارجية الدول الست سيبحثون خلال الاجتماع في كافة القضايا التي تهم بلدان المجلس وفي مقدمتها قضية السلام في الشرق الاوسط وسبل دعم الانتفاضة الفلسطينية.
وأضاف ان وزراء الخارجية سيعملون خلال الاجتماع على تنسيق المواقف قبل اجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة في التاسع من سبتمبر والجمعية العامة للامم المتحدة.
في مسقط ذكر مصدر دبلوماسي ان وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي سيعقدون على هامش اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك خلال الشهر الجاري اجتماعا مع وزير الخارجية الأمريكي كولن باول حول الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.
ونقلت وكالة الانباء العمانية عن هذا المصدر قوله ان الاجتماع سيركزعلى بحث الاوضاع في الاراضي الفلسطينية المحتلة والاعتداءات الاسرائيلية على مؤسسات السلطة الفلسطينية والممارسات اليومية الوحشية لقوات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني الاعزل.
وأوضح ان وزراء خارجية دول المجلس سيعبرون عن عدم رضاهم لمواقف الولايات المتحدة تجاه ما يجري على الساحة الفلسطينية، وسيدعون واشنطن إلى تبني موقف أكثر جدية وفعالية للضغط على إسرائيل لوقف العمليات القمعية التي تمارسها ضد الشعب الفلسطيني.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved