أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 3rd September,2001 العدد:10567الطبعةالاولـي الأثنين 15 ,جمادى الآخرة 1422

محليــات

المملكة تشارك في الدورة «46» للمؤتمر الدولي للتربية في جنيف
* الرياض عبد العزيز الهويش:
صدرت موافقة المقام السامي الكريم على مشاركة المملكة في الدورة «46» للمؤتمر الدولي للتربية التي ستعقد في جنيف بسويسرا خلال الفترة من 17 20/6/1422ه وتقرر مشاركة المملكة بوفد يرأسه معالي وزير المعارف ورئيس اللجنة الوطنية السعودية للتربية والثقافة والعلوم الدكتور محمد بن أحمد الرشيد وعضوية كل من: الدكتور خالد بن ابراهيم العواد وكيل وزارة المعارف للتطوير التربوي، والدكتور فداء بن فؤاد العادل المندوب الدائم للمملكة لدى اليونسكو، والدكتور صالح بن جاسم الدوسري مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية، وكذلك الأستاذ عبد الله بن محمد الهويمل مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة، والأستاذ إبراهيم بن علي الوادي مدير العلاقات والمراسم بمكتب معالي وزير المعارف.
وسيكون الموضوع الرئيسي للمؤتمر «التربية للجميع للتعلم على العيش معا: مضامين واستراتيجيات التعلم المشكلات والحلول»، بالاضافة الى ست حلقات عمل كل منها يعنى بموضوع معين.
وسوف يناقش في هذه الدورة العديد من حلقات العمل حول التعليم على المواطنة كما في التعليم في المدرسة وفي المجتمع، وحلقة الاستبعاد الاجتماعي والعنف كالتعلم من أجل تأمين التلاحم الاجتماعي، وحلقة عن القيم المشتركة كالتنوع الثقافي في التربية ماذا نتعلم، وكيف نتعلم.. بالاضافة الى حلقة عن استراتيجيات التعليم وتعلم اللغات لتيسير الفهم والتواصل، وكذلك حلقة عن التقدم العلمي وتعليم العلوم كالمعارف الأساسية والجمع بين التخصصات والمشكلات الأخلاقية وحلقة عن ردم الهوة بين من يملكون المعلومات يفتقرون اليها، في التكنولوجيات الجديدة ومستقبل المدرسة.
كما سيناقش في هذه الدورة موضوع التعليم الجيد للجميع من أجل العيش معا في القرن الحادي والعشرين، وتعزيز الحوار الدولي على مستوى السياسات بشأن بنى التعليم ومضامينه وأساليبه ووسائله.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved