أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 3rd September,2001 العدد:10567الطبعةالاولـي الأثنين 15 ,جمادى الآخرة 1422

محليــات

من ثلاثة محلات بالرياض
وزارة الإعلام تصادر 60 ألف شريط فيديو وإسطوانات سي دي
* * الرياض واس:
صادرت ادارة الرقابة الميدانية في الإعلام الداخلي بوزارة الاعلام الاسبوع الماضي أكثر من 000. 60 ألف شريط فيديو وإسطوانات «سي. دي» من ثلاث محلات بالرياض مسجلا عليها مواد مخالفة لنظامي المطبوعات والنشر وحماية حقوق المؤلف.
وأوضح وكيل وزارة الاعلام المساعد للاعلام الداخلي مسفر بن سعد المسفر لوكالة الانباء السعودية أنه ستتخذ بحق هذه المحلات والعاملين بها العقوبات التي نص عليها النظامان.
وأشار الى أنه بتعليمات من معالي وزير الاعلام الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي يكثف الاعلام الداخلي حملاته التفتيشية على محلات الفيديو والتسجيلات الصوتية وخدمات الطالب وقد نتج عن تلك الحملات اصدار «510» قرارات عقوبة ضد المحلات المخالفة وذلك منذ بداية هذا العالم 1422ه .
وفصل بأن قرارات العقوبة شملت 126 محل فيديو و172 محل تسجيلات و25محل خدمات الطالب مشيرا الى أن باقي القرارات صدرت ضد محلات اعلامية أخرى وبعض الافراد الذين قبض عليهم يروجون لمواد اعلامية محظور تداولها لمخالفتها نظام المطبوعات والنشر أو نظام حماية حقوق المؤلف كما أن من العقوبات التي صدرت بحق المخالفين اغلاق «45» محل فيديو وتسجيلات صوتية بالاضافة الى تغريم كل محل مبلغ 30 ألف ريال وابعاد العمالة الوافدة التي تعمل في هذه المحلات .

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved