أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 3rd September,2001 العدد:10567الطبعةالاولـي الأثنين 15 ,جمادى الآخرة 1422

محليــات

يقام على نفقة سمو النائب الثاني
14 مليون تكلفة مركز الأمير سلطان للكلى في نجران
الأمير مشعل بن سعود وجَّه بسرعة إنجاز المشروع
* نجران واس:
يجري حاليا العمل لانجاز المراحل الاخيرة من مشروع مركز الامير سلطان للكلى بمنطقة نجران الذي يقع جنوب مستشفى الملك خالد ويقام على نفقة صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بتكلفة تبلغ أربعة عشرمليون ريال.
ويتابع صاحب السمو الملكي الامير مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران سير العمل في مشروع مركز الامير سلطان للكلى حيث قام سموه مؤخراً بجولة تفقدية للمشروع اطلع خلالها على المراحل التي تم انجازها في المركز وحث سموه الشركة المنفذة على الاسراع في انجازه في القريب العاجل تحقيقا لتطلعات ولاة الامر الهادفة إلى توفير الرعاية الصحية المتقدمة.
وأعرب سمو أمير منطقة نجران في تصريح لوكالة الانباء السعودية عن بالغ الشكر والتقدير لسمو النائب الثاني على تبرعه بتكاليف انشاء المشروع الذي سيقدم خدمة كبيرة ان شاء الله لابناء المنطقة سواء داخل المدينة أو في المحافظات والمراكز ويوفر العلاج اللازم والاجهزة اللازمة لمرضى الكلى.
وسأل سموه الله تعالى ان يجزي سمو النائب الثاني الأجر والثواب على ماقدمه من تبرع سخي يحقق بإذن الله احتياجات المرضى الذين هم في أمس الحاجة لمن يقف بجانبهم ويخفف من آلامهم.
من جانبه نوه المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة نجران الدكتور عبدالعزيز بن فهد العقيل بمتابعة صاحب السمو الملكي الامير مشعل بن سعود بن عبدالعزيز لمشروع مركز الامير سلطان للكلى واجتماعه المستمر مع المسؤولين في الشركة المنفذة للمشروع ووقوف سموه على مراحل سير العمل ايمانا من سموه بأهميته الكبيرة وخدمته للمرضى المحتاجين للعلاج وحتى يتم انجازه في أقرب وقت ممكن.
وأوضح في تصريح لوكالة الانباء السعودية أن مشروع مركز الامير سلطان للكلى يقام على أحدث طراز ووفق التكنولوجيا الحديثة وسيجهز بأفضل الاجهزة والمعدات الطبية من منطلق حرص سموه على ان يكون المركز من المراكز البارزة في المنطقة وليؤدي الخدمات الطبية المناطة به على الوجه الاكمل مشيرا إلى أن العمل يجري حاليا لاكتمال بناء المشروع في مراحله الاخيرة.
ويقع مشروع مركز الامير سلطان للكلى على مساحة 3250م2 ويتكون من دورين مساحة كل دور 3192 متر مربع بتكلفة بلغت 14 مليون ريال ومدة تنفيذه ثمانية عشر شهرا ويتكون الدور الارضي من قسمين للرجال والنساء بسعة ثلاثين سريرا للرجال و50 سريرا للنساء ويشتمل على القسم الطبي الذي يتكون من غرفة جماعية سعة 4 أسرة وغرفة بسعة سريرين وغرف بسعة سرير واحد للعزل وجميع الغرف تحتوى على دورات مياه خاصة.
كما يحتوى مشروع مركز الامير سلطان للكلى على غرف للاطباء والتمريض ومحطة تمريض تخدم القسمين بالاضافة إلى عيادات كشف ومخازن للادوية والآلات ومكتبة ومكتب للسجلات والاستقبال وغرف انتظار للرجال والنساء ودورات مياه للمرضى وكذلك دورات مياه وغرف استراحة للعاملين تخدم القسمين الخاصين بالرجال والنساء.
ويشتمل القسم الاداري على مكتب للمدير والسكرتارية ومسجد وسنترال وغرف للنظافة والحراسة وكافتيريا وصالة علاج طبيعي.
أما الدور الاول فيشتمل على قسم للكلى ويحتوى على قسمين للرجال بسعة 30 وحدة غسيل ونساء وبسعة 20 وحدة غسيل بالاضافة لاقسام التنقية الدموية التي تشتمل على قاعة تنقية دموية للمرضى سلبي وكذلك قاعات تنقية دموية سلبي وايجابي وقاعة تنقية دموية للاطفال وتنقية دموية بروتينية.
كما يشتمل القسم على عيادات استشارية ومكاتب للاطباء واستراحة للممرضات وعيادة للتنقية الدموية المستمرة الجوالة وصيدلية داخلية خاصة بمرضى الغسيل الكلوي ومختبرات لاجراء الفحوصات المخبرية وغرف كشف وعمليات وغرف ملاحظة سعة 3 أسرة لكل قسم بدورات مياه وغرف معالجة لكل قسم وعيادة للاشعة التلفزيونية ومحطات تمريض تخدم كل قاعة وغرف تعقيم وغرف تغيير ملابس عند مدخل كل قسم وغرف انتظار لكل قسم مع دورات مياه ومستودع لادوات النظافة.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved