أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 3rd September,2001 العدد:10567الطبعةالاولـي الأثنين 15 ,جمادى الآخرة 1422

منوعـات

وصفها الايرانيون بأنها وكر
إيران تحول السفارة الأمريكية السابقة إلى معرض لأدوات التجسس
* طهران د ب أ:
ذكرت صحيفة طهران تايمز أمس الاحد أن السفارة الأمريكية السابقة في طهران سيتم تحويلها إلى معرض لادوات التجسس مفتوح أمام الجمهور.
وسيتم فتح السفارة السابقة التي يصفها المتشددون الايرانيون بأنها «وكر للجواسيس» أمام الزوار اعتبارا من الرابع من نوفمبر القادم في شكل معرض دائم لعرض ما وصفته الصحيفة ب«الأدوات والمعدات التي استخدمها موظفو السفارة الامريكية في أغراض التجسس».
من المعروف أن الطلبة الايرانيين استولوا على السفارة في نوفمبر عام 1979 احتجاجا على قرار واشنطن منح حق اللجوء لشاه إيران السابق حيث احتجزوا 52 من موظفي السفارة الأمريكية رهائن لمدة 444 يوما.
وبعد احتلال السفارة تم قطع العلاقات بين الولايات المتحدة وإيران ولم تتم إعادتها حتى الان رغم انقضاء أكثر من عقدين على الحادث.
وكان الرئيس الإيراني محمد خاتمي قد أكد مجددا في مؤتمر صحفي يوم السبت الماضي احترام إيران للشعب الامريكي إلا أنه اتهم الادارة الأمريكية بالتضحية بالمصالح الأمريكية من أجل إرضاء جشع الصهاينة (إسرائيل).
وأردف خاتمي قائلا: لا نريد أن نرى توترا في العلاقات بين إيران والولايات المتحدة غير أن مفتاح تحسين العلاقات في أيدي الامريكيين.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved