أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 3rd September,2001 العدد:10567الطبعةالاولـي الأثنين 15 ,جمادى الآخرة 1422

نوافذ تسويقية

فيزا انترناشونال تحتفل بمرور 25عاماً على إطلاق اسمها
* جدة: نوافذ الجزيرة التسويقية:
احتفلت فيزا الرائدة في العالم في مجال بطاقات الدفع، بمرور 25 عاماً على إطلاق اسمها الحالي، الذي يسهل حفظه وينطق بالطريقة نفسها بكل اللغات ، بعد أن كانت تعرف في السابق باسم «بنك اميريكارد».
وتشير سجلات فيزا انترناشونال إلى أن أول بطاقة تحمل الاسم الجديد استخدمت للمرة الأولى في 26 يوليو 1976 في وكالة تومسون للسفر في برلنغتون ، فيرمونت بالولايات المتحدة الأميريكية ، وكانت البطاقة باسم هوارد بنك وقد استخدمت لشراء تذكرة سفر بالطائرة بقيمة 175 دولار أمريكي.
ومنذ ذلك التاريخ شهدت فيزا انترناشونال نمواً لا مثيل له ، مع اسم مقبول في العالم كله على تنوع ثقافاته وحضاراته مما أتاح لبطاقات فيزا الانتشار الواسع في أول مفهوم حديث للعولمة بمعناها الشامل ، مع مراعاة الخصوصيات المحلية وتعدد الثقافات الاستهلاكية.
ويقول روبرت كلارك، نائب رئيس فيزا انترناشونال ، مكتب المملكة «أن استراتيجية فيزا العالمية والمحلية في آن واحد ، كانت خطة ناجحة وقوية أتاحت لأعضاء شبكة فيزا انترناشونال أن يكونوا في موقع يضمن استمرارهم في الريادة وفي تحقيق الأرباح في سوق العمل أيضاً».
ويضيف أن هذه الخطة «أثمرت نمواً شكّل ظاهرة في حد ذاته ، خصوصاً في منطقة الخليج حيث يستفيد حاملو البطاقات من خدمة محلية بمنافع عالمية من الشركة الرائدة في خدمات تسهيل الدفع».
ويستخدم في العالم حالياً أكثر من مليار بطاقة فيزا من مختلف الأنواع يتم التعامل التجاري بواسطتها بما يقارب تريليوني دولار أمريكي، كما أن بطاقات فيزا مقبولة في أكثر من 22 مليون موقع ويمكن استخدامها للحصول على أموال نقدية من 653 ألف صرّاف آلي حول العالم.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved