أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 3rd September,2001 العدد:10567الطبعةالاولـي الأثنين 15 ,جمادى الآخرة 1422

نوافذ تسويقية

أكد أنها لا تُسبب السرطان
د. أحمد التركي : جراحة الليزر جراحة حسَّاسة وعلى الطبيب المعالج الإلمام باستعمالاتها
*الرياض : نوافذ الجزيرة التسويقية:
أكد الدكتور أحمد التركي استشاري أمراض وجراحة الجلد التجميلية والعلاج بالليزر بعيادات أدمة والحاصل على الزمالة الكندية والبورد الأمريكي للأمراض الجلدية أن الليزر لا يسبب السرطان ولا يؤثر على الجسم . وقال يجب أن نُفرِّق بين الخطأ الطبي وبين الآثار الجانبية حيث إن جراحة الليزر جراحة حسَّاسة ويجب أن يكون الطبيب المعالج على إلمام تام باستعمالاتها والأخطار التي قد تنتج منها والتي قد تكون لها أعراض جانبية ، كذلك يجب إعلام المريض بكل الأعراض الجانبية للجراحة ونسبة كل عارض جانبي .
وبيَّن د. التركي أن جراحة الليزر من الجراحات الحديثة التي دخلت المملكة ولكن ليس كل طبيب تجميل قادراً على المعالجة بهذا النوع .
ويضيف د. التركي بقوله إن جراحة الليزر جراحة حساسة ولا نستطيع الجزم أن كل الأطباء نجحوا فيها لأنها تتطلب في الطبيب خبرة كافية في هذا المجال، والطبيب المؤهل أصبح موجوداً في المملكة ولكن يجب الحرص عند اختيار الطبيب المعالج تفادياً لحدوث أخطاء طبية في هذا الجانب المهم من العمليات قد تنتج عنها أضرار جانبية لا ُتحمد عقباها .
وقال الدكتور الغامدي إن هناك إسرافاً في استخدام الليزر في بعض مراكز التجميل في المملكة وهذا إما بسبب جهل الطبيب بهذه التقنية الحساسة أو الاستغلال المادي.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved