أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 3rd September,2001 العدد:10567الطبعةالاولـي الأثنين 15 ,جمادى الآخرة 1422

الريـاضيـة

على الرغم من وجود نجومها في إدارتي الناديين
بالنجمة والعربي ماضي كرة اليد يحترق بأضواء القدم
* عنيزة سالم الدبيبي:
لا أحد ينسى تاريخ لعبة كرة اليد عندما كانت الأكثر حضوراً وإشراقاً على صعيد منطقة القصيم وبالتحديد ما كان يجسده سفيراها النجمة والعربي اللذان عكسا بالصراع التنافسي الثنائي المثير رونقا خاصا قد يساوي إن لم يفق تشويق ومتابعة كرة القدم في الوقت الحاضر.. وكان نتاج ذلك مثريا لظهور فارسي عنيزة على صعيد الرياضة السعودية بمجموعة النجوم الكبيرة التي قدمها الناديان للمنتخبات الوطنية الى ان اصبحت عناصر الفريقين رموزاً هامة تعتمد عليها كرة اليد السعودية في المحافل الدولية المتعددة. ولكن وبعد صعود فريقي كرة القدم في الناديين وخروجهما من ظلام محيط المنطقة الضيق إلى إبهار الأضواء الشاسع.. انتقلت حمى الاثارة من اليد إلى القدم والكل يعلم فارق الشعبية بين اللعبتين وتمكن ابناء باريس نجد من المضي مراحل متقدمة في مغامرة التواجد المتنامي واستطاعا معا الصعود إلى ميادين الكبار وبذلك تراجعت كرة اليد وخفا بريقها.. وطرأ الكثير من الظروف المتناقضة بحسنها وسوئها التي أجبرت الناديين على الانفصال حيث كانت أجواء النجمة أفضل بكثير من شقيقه اللدود وهو ما جعل سطوع الأخضر يغلب على ألوان الرياضة بالمحافظة.
ويضع أبناء العربي ثقتهم بالله أولا ثم بادارتهم الشابة التي تعمل دون كلل أو ملل لاعادة البريق للصبغة الحمراء.. ولا يستغرب هذا الدعم الكبير الذي يجده مجلس الادارة إذا ما كان على رأس هرمه الأستاذ فهد بن علي الوهيبي اللاعب الدولي السابق في كرة اليد بمصاحبة زملائه الذين كونوا مجموعة متناغمة تملك حيوية الشباب وخبرة الممارسة الرياضية الميدانية.
على الصعيد الآخر يستبشر النجماويون خيراً بما ضمه المجلس الاداري الجديد من أسماء خبيرة وشابة معظمها مارس الرياضة ميدانيا يأتي على رأسها نائب الرئيس النجم الدولي الخلوق الاستاذ عبدالله بن عبدالعزيز العليان إلى جوار زملائه الآخرين بقيادة الرئيس (البشوش) الأستاذ صالح الصويان.. ويتمنى أبناء النجمة ان تتضاعف متانة البنيان الذي اسسه وبناه الرمز الكبير والد الجميع صالح الواصل بحماس وولاء أبنائه الخلف.
ومن يتمعن في بأسماء ادارتي النجمة والعربي يلاحظ مفارقة جميلة ومستغربة بنفس الوقت حيث يجمع المجلسان عدداً من لاعبي كرة اليد الذين أثروا تاريخ اللعبة على الجانبين فبينما يترأس العربي حارس المرمى للمنتخب السعودي لكرة اليد الشهير فهد الوهيبي يأتي قائد نفس المنتخب ونجمه السابق عبدالله العليان كرجل ثان في ادارة النجمة يزامله كذلك عضو مجلس الادارة والمشرف على قطاع البراعم والناشئين لكرة القدم الاستاذ محمد بن علي الخشيبان اضافة الى لاعب كرة اليد السابق عضو مجلس الادارة والمشرف على شباب القدم الاستاذ حمد بن محمد الرشيد.. ومع هذا الزخم الكبير الذي يميز كرة اليد بالناديين إلا أنه لم يؤثر في التوجه الاداري حيث تجد اللعبة التاريخية اهمالا واضحا بسبب منافستها كرة القدم التي تحظى بالنصيب الوافر من الاهتمام.. قد يكون للناحية المالية الضعيفة دور بأن تميل كفة الميزان ناحية الظهرة والأضواء اللذين يجلبهما توهج كرة القدم.. وقد يكون حب الظهور الاعلامي دافعا لأن يتغلب اداريو النجمة والعربي على التصاقهم التاريخي بممارستهم السابقة.
وبين هذا وذاك يأتي الضغط الجماهيري الهائل المطالب بتحسين أوضاع الناديين التي يراها ويربطها الجمهور بكرة القدم فقط.. وكمتابعين نتمنى وبعد فقدان متعة التنافس التقليدي لسنوات طويلة عودته بنفس الحجم السابق بأي لعبة كانت المهم ان تعود الحياة لشريان الرياضة بالمحافظة العزيزة عنيزة.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved