أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 3rd September,2001 العدد:10567الطبعةالاولـي الأثنين 15 ,جمادى الآخرة 1422

الريـاضيـة

إضافة نشاطات أخرى لسباق الوفاء ومعرض (لا للمخدرات)
* جدة واس:
وافق صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد نائب الرئيس العام لرعاية الشباب على اضافة بعض النشاطات لسباق الوفاء الذى سيقام وفاء لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز رحمه الله في التاسع من شهر شعبان القادم 1422ه.
اعلن ذلك وكيل الرئيس العام لشؤون الشباب الدكتور صالح احمد بن ناصر وقال ان النشاطات المصاحبه لسباق الوفاء للمسافات الطويلة تتضمن اقامة بعض المحاضرات والمنتديات والامسيات الشعرية ومعرض تشكيلي وفوتوغرافي بعنوان «لا للمخدرات».
واشار الى أن سمو نائب الرئيس العام لرعاية الشباب قد وجه بأن يشرف على كل تلك الفعاليات والنشاطات مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب بمحافظة جدة.
من جهته اكد مدير مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب بمحافظة جدةالمكلف صالح بن بطاح الدعيجي اهمية اقامة فعاليات مساندة لسباق الوفاء وفاء لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد رحمه الله .
وقال انه تمت دراسة خطة لاستقطاب اكبر عدد من الفئات والشرائح المختلفة لتلك الفعاليات كنوع من تفعيل المشاركة في السباق واكمالا للدور الريادى لأمير الشباب الراحل فيصل بن فهد رحمه الله الذي لم يغفل اي فرصة ممكنة لمحاولة تفعيل ودعم جيل شباب هذه الامة.
وافاد ان اللجنة المنظمة للسباق وضعت مجموعة من الفعاليات من أهمها اقامة معرض «لا للمخدرات» وهو الشعار الذى رفعه سمو الأمير فيصل بن فهد ابان توليه رئاسة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ويتضمن المعرض لوحات وصوراً تلامس موضوع شعار المعرض «لا للمخدرات» بمشاركة عدد من كبار الفنانين التشكيليين وسيتم اختيار ابرز اللوحات للمسابقة وبين الدعيجي ان اللجنة ستنظم أيضاً معرض الفنان الصغير الذى سيتم من خلاله عرض رسومات طلاب المدارس تحت اشراف مشرفي التربية الفنية.
وافاد ان اللجنة ستقيم امسية الوفاء الشعرية وامسية الوفاء الامنية التي تقدم نبذة من انجازات الأمير فيصل بن فهد رحمه الله في تنشئة جيل واع وصالح يحارب المخدرات والانحرافات الاخلاقية لافتا الى أن الامسية تتضمن بث رسائل توعية مركزة ومباشرة حول خطة التوعية الامنية الشاملة التي ستبدأ في تاريخ 24 سبتمبر وتركز هذا العام على محاربة المخدرات والسرعة.
واوضح ان الامسية الامنية ستضيف نوعا من التجانس بين المواطن ورجل الامن لينتج عنها تفهم ووعي للدور الامني الشامل والمطلوب من كل فرد سواء على المستوى الفردي أوالجماعي.
من جانبه أوضح رئيس اللجنة التنفيذية لسباق الوفاء حسين بلخير أن اللجنة قامت أيضا بالتنسيق مع مكتب رعاية الشباب لاقامة أمسية الوفاء الرياضية لنخبة من رؤساء الاندية الرياضية في المملكة للحديث عن انجازات الأمير فيصل بن فهد رحمه الله مشيرا الى أن الامسية تتناول حوارات متبادلة بين ضيوفها والجمهور حول تاريخ الرياضة السعودية وسبل تفعيل المنجزات على المستوى المحلي والدولي اضافة الى المواقف الخيرة التي لمسها رؤساء الاندية من سمو الأميرالراحل فيصل بن فهد حيث سيحل عدد كبير من نجوم الرياضة ضيوفا على هذه الامسية.
وكشف أن اللجنة ستنظم أمسية (لا للمخدرات) يتحدث فيها نخبة من الخبراء والاطباء وعلماء النفس والاجتماع وعدد من المتخصصين في الاقتصاد عن هذه الافة ومخاطرها وطرق انتشارها والترويج لها وأساليب مكافحتها ووسائل اكتشاف المدمن والطرق المثلى للعلاج من الادمان.
وبين أن اللجنة ستقيم أيضا أمسية الوفاء الاسلامية لعدد من مسؤولي الهيئات والجمعيات الاسلامية والخيرية للحديث عن مآثر سموه في المجال الخيري والانساني.
واعرب رئيس اللجنة التنفيذية للسباق عن شكره لكل من حسن العناني صاحب شركة الرياض ومديرها العام عواض الغرابي على الدور الفعال الذي بذلاه في المساهمة في فعاليات سباق الوفاء وفاء لكل الجهود والعطاءات التي قدمها الأمير فيصل بن فهد رحمه الله من أجل اظهار الحدث كما يطمح اليه الجميع.
وأشار الى أن اللجنة حددت مواقع للتسجيل لمن يرغب المشاركة في هذاالسباق ومنها استاد وزارة المعارف بجدة ونادي الاتحاد بجدة وفي الرياض مركزالعباد الملز شارع الستين وفي المنطقة الجنوبية مكتب رعاية الشباب في ابها ونادي السروات في النماص ومتوسطة بلسمر.
وفصّل رئيس اللجنة التنفيذية للسباق أن سباق الوفاء للمسافات الطويلة يهدف الى ابراز المكانة الكبيرة التي يتمتع بها صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد رحمه الله على الصعيد العربي والمحلي والدولي وتوعية الحس لدى عموم المواطنين للمشاركة الفعلية في هذا السباق ومتابعة امسياته بالاضافةالى تعميق مفهوم الرياضة للجميع في أذهان المشاركين والمتابعين ومساعدتهم على اتخاذها كعادة محببة لهم وهو الشعار الذي أطلقه الأمير فيصل بن فهد في العديد من المناسبات الرياضية وكذلك تأصيل مفردة الوفاء عند المشاركين ليتخذوها كمسلك حضاري راق مع توضيح الدور الذى اسهم فيه الأمير فيصل بن فهد نحو تنفيذ هذه المفردة بكل معانيها.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved