أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 3rd September,2001 العدد:10567الطبعةالاولـي الأثنين 15 ,جمادى الآخرة 1422

العالم اليوم

في ندوة بنقابة الأطباء:
مفكرون ومثقفون يطالبون مجدداً بفتح الحدود العربية لتحرير فلسطين
* القاهرة محيي الدين سعيد:
شدد مفكرون ومثقفون مصريون مطالبهم للحكومات العربية بفتح الحدود أمام شعوبها لمساندة الانتفاضة الفلسطينية وتحرير فلسطين من الاحتلال الإسرائيلي..
جاء ذلك في ندوة نظمتها نقابة أطباء الجيزة على هامش مهرجان لدعم الانتفاضة نظمته النقابة.
أكد المفكر الإسلامي الدكتور محمد عمارة أن الصهيونية مغرقة في العنصرية مشيراً إلى أن المجتمع الصهيوني يقوم على نفي الآخر وإبادته ويميز الشعب اليهودي عن كل شعوب العالم.
وشدد عمارة على أن ما يحدث على أرض فلسطين هو احتلال يجب على كل الشعوب الإسلامية المساهمة بالمال والسلاح والنفس في مقاومته ودعم انتفاضة الشعب الفلسطيني.
ودعا الدكتور عبدالستار فتح الله أستاذ التفسير بجامعة أم القرى بمكة المكرمة إلى قراءة العدو الإسرائيلي من خلال الآيات القرآنية والاستعداد الدائم لقتاله من أجل رد عدوانه الوحشي على الشعب الفلسطيني.
وقال إن أي معركة ضد العدو الإسرائيلي لن تقع إلا إذا كانت تحت راية الإسلام.
وفي اتصال هاتفي بالمؤتمر أكد الشيخ أحمد ياسين زعيم حركة حماس أن الشعب الفلسطيني لن يتخلى عن قضيته وأنه مصمم على القتال والعمليات الاستشهادية لتحرير أرضه.
وأشار إلى أن الشعب الفلسطيني ينتظر دائماً دعم الشعوب الإسلامية له في نضاله ضد الاحتلال الإسرائيلي مؤكداً أن الاحتلال الإسرائيلي لا يفرق في عدوانه على الشعب الفلسطيني بين شيخ أو امرأة أو طفل أو شاب وأنه يستهدف في إبادة الشعب الفلسطيني جميعه.
كما شدد محمود الزهار عضو المكتب السياسي والإعلامي لحركة حماس على صمود الشعب الفلسطيني ودعوته في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية الوحشية على أراضيه ومقدساته.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved