أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 3rd September,2001 العدد:10567الطبعةالاولـي الأثنين 15 ,جمادى الآخرة 1422

العالم اليوم

إجراءات أمنية مشددة مع بدء العام الدراسي في الكيان الصهيوني
اجتماع عرفات بيريز يوم الجمعة في كومو بإيطاليا
* العواصم الوكالات:
ذكرت صحيفة هاآرتس الاسرائيلية امس الاحد أن وزير الخارجية الاسرائيلي شيمون بيريز سيجتمع مع الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات في مكان ما بإيطاليا لبحث سبل نزع فتيل الصراع في الشرق الأوسط.
وقالت إن الاجتماع قد يعقد يوم الجمعة القادم.
ورجحت الصحيفة حسنة الاطلاع أن يعقد الاجتماع في مدينة كومو حيث كان عرفات وبيريز قد وافقا في وقت سابق على المشاركة في مؤتمر يعقد هناك.
ومن المتوقع أن يزور خافيير سولانا المنسق الاعلى للسياسة الخارجية والامنية للاتحاد الاوروبي المنطقة خلال الاسبوع الحالي للمساعدة في الاعداد لاجتماع عرفات بيريز.
وأضافت هاآرتس أن بيريز وافق على عقد الاجتماع في إيطاليا رغم تشكك إسرائيل إزاء الوساطة الاوروبية في النزاع.
وجاء ما نشرته الصحيفة الاسرائيلية عقب اجتماع بيريز يوم الجمعة في القدس المحتلة مع أسامة الباز المستشار السياسي للرئيس المصري حسني مبارك.
يذكر أن القاهرة تقوم بدور نشط في الوساطة بين الفلسطينيين وإسرائيل منذ أمد بعيد، و كان عرفات عقد اول امس اجتماعا مع يوشكا فيشر وزير خارجية المانيا وريناتو رجيريو وزير خارجية ايطاليا وذلك على هامش مؤتمر الامم المتحدة لمكافحة العنصرية المنعقد في ديربان حاليا.
واستعرض عرفات مع الوزيرين تطورات الاوضاع الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني في ظل العدوان الإسرائيلي المستمر عليه اضافة إلى بحث الجهود الدولية المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وحماية عملية السلام وتنفيذ توصيات تقرير «لجنة ميتشل».
وصرح الوزير الألماني عقب الاجتماع بأنه تم خلاله ايضا الحديث حول اللقاء المرتقب بين عرفات و بيريز مشيرا إلى ان الاعداد لعقد الاجتماع مهم للغاية.
و من جانب آخر يتوجه السيد محمود عباس امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية إلى موسكو يوم الجمعة القادم على رأس وفد رفيع المستوى للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
وذكر راديو صوت فلسطين صباح أمس ان الوفد سيعرض على بوتين الموقف الفلسطيني من الوضع المتفجر بسبب مواصلةسياسة القتل والاغتيالات والحصار والعقوبات الجماعية من الجانب الاسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.
معروف ان ارئيل شارون رئيس وزراء اسرائيل سيتوجه ايضا إلى موسكو اليوم الاثنين للقاء الرئيس الروسي.
و فيما يتصل بالاوضاع الميدانية بدأ مليون و 700 الف تلميذ العام الدراسي في الكيان الصهيوني امس الاحد وسط اجراءات أمنية مشددة شارك فيها 7500 شرطي وحارس اضافة إلى آلاف المتطوعين وفق ما علم من المصادر الرسمية.
وأوضحت المصادر نفسها ان مسؤولي الامن وضعوا شبكة أمنية خاصة لحماية التلاميذ.
وتأتي هذه التدابير بعد مضي أحد عشر شهرا على اندلاع الانتفاضة التي شهدت العديد من العمليات الاستشهادية داخل إسرائيل.
وكان وزير الدفاع الاسرائيلي بنيامين بن اليعازر اتهم الامين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ابو علي مصطفى الذي اغتالته اسرائيل الاثنين الماضي بأنه كان يخطط لاعتداءات تستهدف خاصة دور حضانة للاطفال مع بدء السنة الدراسية.
وقد نفت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بشدة اتهامات وزير الدفاع الاسرائيلي بنيامين بن اليعازر مؤكدة ان «الشهيد مناضل من أجل الحرية» و«ليس قاتل اطفال».
ودعا المجلس الأعلى للمدن العربية في اسرائيل إلى اضراب لثلاثة ايام احتجاجا على الظروف السيئة التي يعاني منها 200 الف تلميذ عربي داخل الكيان الصهيوني.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved